المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

سفير الهند بالقاهرة في "النواب": حريصون على تنمية العلاقات الاقتصادية مع مصر

الإثنين 18/ديسمبر/2017 - 08:17 م
محمد جمال
طباعة
أكد سفير الهند بالقاهرة، سانجاي باتاتشاريا، حرص بلاده على تنمية وتوسيع العلاقات الاقتصادية مع مصر باعتبارها أحد أهم الدول المحورية في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وبوصفها دولة صديقة للهند.

وقال السفير الهندي إن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي للهند عام 2016 دفعت العلاقات الثنائية إلى الأمام، مشيرا إلى أن هناك ستة رؤساء شركات هندية زاروا مصر للنظر في فرص الاستثمار، وعقدوا عدة اجتماعات مع وزراء الاستثمار والتعاون الدولي سحر نصر، والنقل هشام عرفات، والتجارة والصناعة طارق قابيل، ورئيس هيئة قناة السويس الفريق مهاب مميش؛ لبحث فرص الاستثمار بمحور قناة السويس.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب طارق رضوان، اليوم /الاثنين/، مع سفير الهند، بحضور وكيلي اللجنة سوزي رافلة وغادة عجمي وأمين السر طارق الخولي.

وأشار السفير باتاتشاريا إلى أن حجم التجارة بين مصر والهند يبلغ 3.4 مليار دولار بفارق 800 مليون دولار لصالح الهند، مضيفا أن حجم الاستثمارات الهندية بالخارج يبلغ 30 مليار دولار.

واقترح إبرام اتفاق تجارة حرة بين مصر والهند أو بين مصر والدول الآسيوية بشكل عام، مؤكدا أن شركة "ماهيندرا" الهندية والتي يبلغ رأسمالها 25 مليار دولار ستفتح مكتب لها بمصر.

ولفت باتاتشاريا إلى أن مصر والهند تتعاونان في عدد من المجالات منها مكافحة الإرهاب وفي مجال الفضاء، وأبدى رغبة برلمان الهند في تأسيس جمعية صداقة برلمانية مصرية- هندية في مجلس النواب دعما للتعاون في المجال البرلماني.

من جانبه، رحب النائب طارق رضوان بالسفير الهندي، وأكد على عمق العلاقات الثنائية بين البلدين في شتى المجالات، وقال: "إن هناك قضايا ذات اهتمام مشترك تهم البلدين على الساحتين الإقليمية والدولية".

وطلب رضوان من السفير إرسال القانون الهندي الخاص بتنظيم المركبات ثلاثية العجلات "التوك توك"، ووعد السفير بإرساله إلى اللجنة للدراسة والاستفادة منه لتقنين أوضاع هذه المركبات في مصر.

وطالب رضوان السفير الهندي بضرورة توجيه الشركات الهندية للاستثمار في مجال الرعاية الطبية، وخاصة في منطقة الصعيد التي تحتاج بشكل ملح إلى الرعاية الطبية وإنشاء مؤسسات طبية عالية المستوى، واقترح عقد لقاء مشترك مع السفير الهندي يحضره رئيسا لجنتي الصحة والنقل للنظر في فرص الاستثمار الهندي في مجالي الرعاية الصحية والنقل.

كما اقترح رضوان تنظيم زيارة للسفير الهندي إلى صعيد مصر وخاصة محافظة سوهاج؛ للتعرف على فرص الاستثمار في الصعيد على أرض الواقع.

كما تعهد رضوان بنقل رغبة برلمان الهند في تأسيس جمعية صداقة برلمانية مصرية- هندية في مجلس النواب، إلى رئيس المجلس الدكتور علي عبد العال.

وتناول اللقاء أيضا نتائج زيارة وفد برلماني مصري برئاسة طارق رضوان إلى البرلمان الأوروبي الأسبوع الماضي، والتي أعرب خلالها الجانب الأوروبي عن سعادته بشأن الإنجازات التي قامت بها مصر، خاصة في مجالي مكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية، وما تقدمه مصر للاجئين؛ حيث تستضيف مصر حوالي 5.7 مليون لاجئ، وتعمل الدولة على تيسير إقامتهم، بتوفير كافة الخدمات الصحية والتعليمية والحصول على الوظائف مثلهم مثل المصريين، وذلك من واقع الإحساس بالمسئولية تجاه شعوب المنطقة من دون توقع تلقي إعانات أو مساعدات من الغرب.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads