المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حديقة استراليا الوطنية تقيم احتفالا لحيوان "الومبت"

الأربعاء 20/ديسمبر/2017 - 10:09 ص
آية محمد
طباعة
دشنت الحديقة الوطنية في العاصمة الأسترالية " كانبرا" أحتفالية كبيرة أثر وصول حيوان "الومبت" عامه الـ31، والذي بذلك يصبح أكبر يعد الحيوان الأكبر سنا من نوعة في العالم. 

وحيوان الومبت يشبة في شكلة إلي حد كبير الدب الرمادي، ولكن تختلف الأحجام والطباع والشراسة. 

وذكرت ريني أوسترلو من الحديقة الوطنية أن حيوان الومبت العادي يعيش عادة في الأسر بين 25 و26 عاما، لذا فإنها من النادر أن يكون هناك حيوان من هذا النوع يزيد عمره على 30 عاما. 

ونقلت هيئة الإذاعة الأسترالية "إيه بي سي" عن أوسترلو أن "ويني" نشأت يتيمة منذ الصغر في حديقة بيردلاند للحيوانات في بلدة "باتيمان" بولاية "نيو ساوث ويلز" قبل أن تنتقل إلى الحديقة الوطنية في "كانبرا" عام 1992. 

وقالت أوسترلو: "حيوان الومبت من الأنواع الناشطة ليلا، ولكن ويني تحب الخروج والاستكشاف"، مشيرة إلى أن الزوار غالبا ما يجدونها تنقب في الجحور في المحمية وتلعب في الأحواض والبراميل كوسيلة للتسلية وتحفيز النشاط لها على مدى اليوم.

وأضافت أنها أصبحت تتمتع بشخصية شهيرة بعد أن أنشأ لها المسئولون بالحديقة صفحة على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" ولها أكثر من ألف متابع، حيث ينشر حراسها صورًا لها ويضعون مشاهد مضحكة ومسلية لحياة ويني في الحديقة، ويعد الجزر المبشور هو الطعام المفضل لويني إلى جانب الذرة والبطاطا الحلوة.

يذكر أن "الومبت" أو "السحمور" هو حيوان جرابي يشبه شكل الدب إلى حد كبير وله أسنان كقواطع القوارض وينتشر في جنوب وشمال أستراليا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads