المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

إطلاق برنامج "إدراك" لدعم الأطفال ذوى القدرات الخاصة الأحد المقبل

الأربعاء 20/ديسمبر/2017 - 12:10 م
آية محمد
طباعة
تطلق جمعية مصر الجديدة برئاسة الدكتور فاروق الجوهري يوم الأحد، المقبل فعاليات برنامج (إدراك) لتنمية حواس الأطفال ذوى القدرات الخاصة، والذي يستهدف الأطفال من عمر 6 وحتى 10 سنوات "عمر عقلي"، من خلال تنظيم بعض الألعاب الجماعية لتنمية القدرات الحركية والذاكرة والانتباه والتخيل، وذلك بمركز الطفل للحضارة والإبداع (متحف الطفل) بمصر الجديدة.

وقال الدكتور نبيل حلمي سكرتير عام الجمعية - في تصريح اليوم الأربعاء، "إن الجمعية تحرص على تبنى هذه الفئة من المجتمع وتعمل على صياغة استراتيجيات تعليمية وإبداعية تعمل على تنمية قدراتهم وإدراكهم، وفقا لتوجه الدولة لأولوية رعاية ذوى القدرات الخاصة ودمجهم بالمجتمع".

وأضاف أن برنامج (إدراك) يعمل على تحقيق فكرة الدمج بين هؤلاء الأطفال وأقرانهم من الأطفال الأسوياء وتفعيل فكرة تقبل الآخر، كما يقلل من عزلهم بشكل كبير وتحقيق فرص التفاعل الإجتماعي بينهم وبين باقي الأطفال، ويفتح مجال للمحاكة، ويزيد من فرص التواصل بينهم.. موضحا أن الدمج يساهم بشكل كبير في تغيير الكثير من الصور والمفاهيم الخاطئة التي تكونت عند البعض تجاه هؤلاء الأطفال.

ومن جانبه، أشار الدكتور أسامة عبد الوارث مدير عام مركز الطفل للحضارة والإبداع إلي أنه من خلال برنامج (إدراك) يقضى الأطفال يومهم كاملا في المركز من الساعة العاشرة صباحا وحتي الثالثة عصرا من الأحد وحتى الخميس من كل أسبوع طوال شهور الشتاء.

وأوضح أن البرنامج يتضمن العديد من الفعاليات، من بينها (الرعاية الذاتية، مهارات التدريب الذهني والتركيز، المهارات الاجتماعية، مهارات الإعداد التأهيلي، المهارات المعرفية، المهارات الفنية، المهارات التواصلية، مهارات الإدراك والنمو الحسي، والمهارات السلوكية التهذيبية).

ونوه عبد الوارث بأن الجديد في هذه الدورة من برنامج (إدراك)، هو تنظيم عدد من الرحلات الخارجية تدعم المنهج الخاص بالبرنامج وتعتمد على تطبيق مبدأ (التعليم الترفيهي التفاعلي).
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads