المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

إلى ربات البيوت.. 8 استخدامات مذهلة لـ"زيت الزيتون"

الأربعاء 20/ديسمبر/2017 - 01:38 م
ندى محمد
طباعة
تعد مشكلة البقع والاوساخ من المشكلات التي تؤرق النساء خاصة ربات البيوت، التي تعاني الأمرين في مشكلات التنظيف، مع وجود الأطفال بطبيعتها الشقية والتي تحب البعثرة ونثر الأشياء في كل الاتجاهات. 

لذلك يقدم لكى المواطن، افكار مبدعة لتنظيف منزلك بزيت الزيتون، نعم سيدتي لا تندهشي من هذا الاكتشاف الذي حقق حلم النظافة والتلميع في طفرة ليس لها مثيل. 

تلميع مقابض الأبواب

أزيلي الغبار والأتربة من على الأبواب والمقابض، ثم أحضري قطعة من القماش مبللة بزيت الزيتون ولمعي مقابض الأبواب جيدًا، وبعد الانتهاء يمكن إزالة الزيت الزائد من على المقابض باستخدام قطعة قماش أخرى.

إزالة الخدوش عن الأثاث المصنوع من الجلد

لدى زيت الزيتون قدرة فعّالة في إزالة الخدوش البسيطة عن الأثاث المصنوع من الجلد في منزلك بكل سهولة، ودون أي مجهود.

تلميع الفضة

يمكنك استخدام زيت الزيتون في تلميع الفضة، حيث يتميز بفاعليته في تلميع الفضة في منزلك.

إزالة الملصقات

يمكنكِ أن تستخدمي زيت الزيتون لإزالة الملصقات المختلفة عن الحوائط، كل ما عليكِ فعله هو وضع الزيت على قطعة من القماش وفرك الملصقات، حتى لا يترك أثرًا مكانها.

إزالة بقع ألوان الطلاء

ضعي زيت الزيتون على قطعة من القماش بعد غسل يديكِ جيدًا، ثم نظفي البقعة التي تركها الطلاء، ويمكنكِ إضافة بعض الملح إلى الزيت حتى يساعد في تقشير الطلاء المتبقي.

تلميع الخشب

استخدمي قطعة نظيفة من القماش مبللة بخليط من زيت الزيتون مع عصير البرتقال ولمعي الخشب بها، للحفاظ على نظافته ولمعانه طوال الوقت.

تنظيف المقلاة

نظفي الأوساخ العالقة على المقلاة بفركها جيدًا بزيت الزيتون، وننصحكِ أيضًا بإضافة كمية صغيرة من الملح للحصول على نتائج أفضل.

التخلص من الروائح

يساعد زيت الزيتون في القضاء على الروائح المنبعثة من حوض المطبخ، فقط اسكبي بضع قطرات من زيت الزيتون ممزوجًا ببعض من قطرات أي زيت عطري من اختيارك في مصرف الحوض.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads