المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور.."قول للزمان أرجع يازمان".. ارتفاع مبيعات الكوافيل وانخفاض حفاضات الأطفال

الخميس 21/ديسمبر/2017 - 03:18 م
منار عثمان
طباعة
منذ تعويم الجنيه ارتفعت اسعار الحفاضات شهريا تقريبا، مما أدي الي تصدر "الكوافيل" في المرتبة الثانية بعد " البانتي المشمع" الذ ي يعتبر قطعة قماش طويلة من القطن، يليها طبقة من المشمع الأبيض، ثم قطعة قطنية أكثر سمكًا من سابقتها، ثم ربطها ببعض طوليًا بواسطة "ماكينة خياطة" وتزويد أطرافها بكباسين لتكون على شاكلة الحفاضة الورقية والإبتعاد عن حفاضات الأطفال " البامبرز" مما أدي إلي انخفاض حجم المبيعات وبالأخص المنتج المصري.

واستخدام "الكافولة" فى فصل الشتاء يكون ضارًا للطفل حيث كثرة تبلله يمكن أن يعرضه للإصابة بالبرد فى المثانة، والمعدة، والصدر، كما أن ترك الكافولة مبللة على جسد الطفل قد يعطي الفرصة لتكوين البكتريا والفطريات، التى قد تؤدى إلى التهابات بالجهاز التناسلى، وتسلخات بجلد الطفل.

وتجولت كاميرا " المواطن " في شوارع القاهرة ورصدت أسعار منتجات الأطفال حيث يتراوح سعر " الكافولة" من 15 الي 25 جنيها بحسب الجودة، و"البانتي المشمع" من 30 الي 40 جنيها، وفي سؤالنا لإحدى البائعات في محل ملابس الأطفال عن استهلاك المواطنون للكوافيل التي أكدت أن الإقبال خلال هذه الفترة كثيرا.

وفي السياق ذاته تداول في الصيدليات منذ فترة قليلة "بامبرز للغسيل"ويسمي " ديمو" الذي يتراوح سعره من 50 إلى 70 جنيها، ويعتبر كالحفاضة العادية ولكن تغسل بعد كل استعمال بالماء الساخن.

وأكد احد الصيادلة، أن الإقبال علي الحفاضة "ديمو" ليس كثيرا حيث ان سعرها ثمين علي محدودى الدخل، مؤكدا ان الإقبال علي المنتج السعودى في الحفاضات أكثر.




أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads