المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صحة الإسكندرية تشن حملات على محال الأسماك المملحة بالمحافظة

الجمعة 22/ديسمبر/2017 - 05:58 م
ندى محمد
طباعة
شنت إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الشئون الصحية بالإسكندرية عددا من الحملات على محال بيع الفسيخ والأسماك المملحة تنفيذا لتعليمات وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية الدكتور مجدي حجازي، وذلك لتشديد الرقابة على تلك المحال للتأكد من سلامة ما تقدمه للمواطنين وخاصة مع زيادة الإقبال بمناسبة أعياد الميلاد القادمة.

وقال سعيد صابر مراقب عام الأغذية بالإسكندرية، في تصريح اليوم الجمعة، إن فريق مراقبة الأغذية بالمنتزه شرق المدينة قام بالمرور على 3 منشآت لبيع الفسيخ غير مرخصة بالمنطقة، وتم أخذ 8 عينات والتحفظ على 11 برميل خشبي بإجمالي وزن 265 كيلو جرام فسيخ، و تم تحرير 3 محاضر اشتراطات صحية، ومحضر عدم حمل شهادة صحية، وإخطار الحي بعدم وجود ترخيص بتلك المنشآت لاتخاذ إجراءات غلقها.

كما قام الفريق بالمرور على محل فسخاني بسيدي بشر قبلي وأخذ عينات وتم التحفظ علي برميل فسيخ خشبي بوزن 75 كيلو جرام، وتحرير محضر اشتراطات صحية.

كما قام الفريق بتفتيش عدد من المراكب التي تقوم ببيع الفسيخ بمنطقة المهاجرين بخورشيد، حيث تم أخذ عينتين من مركبين، وتم التحفظ على برميلين فسيخ بإجمالي وزن 60 كيلو جرامًا لحين ورود نتائج التحاليل المعملية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads