المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

5 علامات تُفهمك الأشخاص بدون الحديث معهم

الإثنين 25/ديسمبر/2017 - 12:28 م
طباعة

تمنينا كثيرًا أن نفهم ما يفكر به الآخرون عندما نتحدث إليهم، وحاولنا مرارًا وتكرارًا أن نكشف أسرار الحركات التي يصدرها الفرد بشكل لا إرادي، حتى نكشف النقاب عن عالمه الداخلي، لأن لغة الجسد تتيح لنا فرصة التسلل إلى عقول الآخرين.

وهذا ما أكدته الدراسات التي أجريت في ذلك المجال، حيث أشارت معظمها إلى أنه بنسبة 55% يحتاج الجسم إلى الحركات الجسدية، لتوصيل المعلومة، وبذلك يمكنك أن تقرأ الشخص الذي أمامك، وفقاً لإيماءاته الجسدية.

وفى هذا التقرير، نستعرض 5 حركات تسهل عليك مهمة فهم المتحدث إليك، وفقاً لما جاء بموقع Bright Side.

أولًا: إغلاق العينين

إذا كنت تتحدث إلى شخص ثم أغلق عينيه، فيجب أن تعرف أنه يحاول الاختباء من العالم الخارجي، أي أنه يحاول ألا يراك عندما يتحدث إليك، وهذا لا يعني أنه يخاف منك، بل يحاول أن يتخلص من الحديث معك أو أنه مل النقاش، فعلى الفور عليك أن تبتعد عنه.

ثانيًا: تخبئة الفم باليد

وضع بعض الأصابع، أو الكف أو حتى قبضة اليد بالقرب من الفم، يساعدنا على عدم الكشف عن بعض الأسرار أو الكلمات أو الأراء.

ثالثُا: تشابك الزراعين 

من أكثر العلامات في لغة الجسد شهرة، ونحن غالبًا ما نستخدم هذه الحركة عندما نكون في وضع الاستعداد للدفاع عن أنفسنا أو للهجوم على شخص آخر، فعادة يربع الفرد يديه أو يشبكها، لينتبه ويركز في الحديث وينتظر لحظة الرد، لذلك إذا رأيت شخصًا متشابك اليد أثناء حديثك تأكد من أنه سيهاجمك بمجرد أن تصمت.

رابعًا: حك منطقة الذقن

يفعلها الكثير من الأشخاص، الذين يحاولون اتخاذ قرار بشيء ما، فيفعل ذلك ناظرًا إلى الأرض أو السماء، ولا يستطيع اتخاذ القرار إذا نظر في عينيك.

خامسًا: فرد الظهر على الكرسي

إن وجدت الطرف الآخر يفرد ظهرهه على الكرسي، ويحول وجهه بعيدًا، فهذا يعنى أنه قد سئم الحوار، ولا يريد أن يتحدث معك حاليًا، فمن الأفضل ألا تثقل عليه.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads