المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

النمنم : الأفكار المتطرفة تطلب تكاتف الجميع من جمعيات ومجتمع مدني ودور الثقافة

الإثنين 25/ديسمبر/2017 - 01:46 م
أحمد محمد
طباعة
قال وزير الثقافة حلمي النمنم ، إن محافظة مطروح تعد بوابة مصر الغربية وأن أهلها حماة الوطن من تلك الجهة، وأن تاريخهم يؤكد ذلك على مدى سنوات طويلة ،و من أبرز البطولات التى عرفت عنها تصديها للاحتلال البريطاني خلال معركة الحرب العالمية الأولى.

وأضاف الوزير خلال افتتاح مهرجان فنون البادية اليوم الاثنين، بمطروح بحضور المحافظ اللواء علاء أبو زيد - أنه على الرغم من وجود بعض التحديات منها الاٍرهاب والتطرف والتشدد، إلا أن مواجهة الأفكار المتطرفة تطلب تكاتف الجميع من جمعيات ومجتمع مدني ودور الثقافة ، مشيرا إلى أن التحدي الأكبر هو كيفية التوسع في التنمية المستدامة وهو ما تقوم به الدولة من مشروعات تنموية كبرى منها مشروع ميناء جرجوب بمطروح.

و من جانبه أعلن محافظ مطروح، أنه جار إنشاء أول ناد للفروسية في المحافظة ، تأكيدا على ما تشتهر به مطروح من رياضة الفروسية، نظرا لطبيعتها الصحراوية وتاريخ نضال أبنائها في معارك الدفاع عن الارض والوطن، أشهرها معركة وادى ماجد عام 1915 وهزيمة جيش الإحتلال الإنجليزى.

وقال المحافظ خلال حضوره المهرجان ، إنه سيتم تنظيم مهرجانات داخلية للهجن والفروسية مع الحرص على المشاركة في كافة الفعاليات والمهرجانات المحلية والعربية والدولية ،مؤكدا أن الخيل العربي الأصيل أحد أهم مقتنيات البيت البدوي بمطروح.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads