المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"عبد الغفار" : الرئيس حريص على الاستفادة من الخبرات الدولية ونقلها إلى مصر

الإثنين 25/ديسمبر/2017 - 04:18 م
أ ش أ
طباعة
أكد الدكتور خالد عبدالغفار وزيرالتعليم العالي والبحث العلمي اليوم الاثنين حرص الرئيس عبدالفتاح السيسي على الاستفادة من الخبرات الدولية ونقلها إلى مصر وخاصة في مجال التعليم الفني والتكنولوجي؛ لإعداد الكوادر الفنية المؤهلة للعمل في شتى المجالات والتخصصات للمساهمة في دفع عجلة الاقتصاد القومي وخطة التنمية المستدامة للدولة 2030.

جاء ذلك خلال لقاء وزير التعليم العالي والبحث العلمي اليوم مع الدكتور بيترو بينكي مدير معهد دون بوسكو بالقاهرة والوفد المرافق له بحضور الدكتور أحمد الحيوي مستشار الوزير للتعليم الفني والتكنولوجي وذلك بمقر الوزارة.

وأشاد عبدالغفار بنموذج "دون بوسكو" في مصر في مجال التعليم الفني وأهمية التعاون معه في ضوء ما تتمتع به من سمعة إيجابية ومتميزة على مستوى العالم للنهوض بالتعليم الفني والتكنولوجي في مصر خاصة في إطار اهتمام الدولة بالتعليم الفني والتكنولوجي خلال المرحلة المقبلة.

وأشار إلى أنه عقد اجتماعا أمس الأحد مع وزراء التربية والتعليم والتجارة والصناعة والسياحة والزراعة واستصلاح الأراضي للتنسيق في مجالات التعليم الفني المختلفة ووضع خريطة بكافة احتياجات قطاعات الدولة من الفنيين المهرة في المجالات الصناعية والسياحية والزراعية.

وقال عبدالغفار : إنه يجري حاليا إعداد دراسة كاملة على كل الصناعات لإعداد وتأهيل الفنيين المدربين للعمل في هذه المجالات ووضع نظام دراسي وتعليمي يشجع الطلاب على الالتحاق بهذا النوع من التعليم ويسمح لهم بالخروج لسوق العمل بعد الدراسة لمدة عامين والعودة مرة أخرى للدراسة.

وأوضح أنه جاري إعداد قانون للجامعات التكنولوجية في مصر ، معلناً عن إنشاء 3 جامعات تكنولوجية في عام 2018 بمدن القاهرة الجديدة وقويسنا بالمنوفية وبني سويف وأنه من المستهدف إنشاء 8 جامعات تكنولوجية على مستوى محافظات مصر ، وذلك في إطار الخطة الاستراتيجية للدولة.
وخلال اللقاء .. بحث عبدالغفار مع وفد دون بوسكو بالقاهرة آليات مقترح إنشاء جامعة تكنولوجية بالقاهرة الجديدة بالتعاون مع دون بوسكو وجامعة تورينو الإيطالية وكذلك مناقشة نظام الدراسة المقترح لتخريج فنيين تكنولوجيين مع توافر المبنى والمعامل والورش التي يحتاج إليها المشروع وتسهيل كافة الإجراءات المطلوبة لدعم المشروع بشرط توافر الشراكة مع جامعة تورينو الإيطالية إلى جانب دون بوسكو وكذلك الأساتذة الإيطاليين لتدريب الطلاب وتأهليهم والبرامج التعليمية المتطورة والمواكبة لأحدث أنظمة التكنولوجيا العالمية.

ومن جانبه ، أكد مدير معهد دون بوسكو بالقاهرة أن نظام الدراسة يستهدف تقديم خبرات تعليمية وتقنيات حديثة للحصول على أعلى مستوى من التعليم الفني من أجل تنمية قدرات الطلاب وتحسين فرصهم لإيجاد مهنة مناسبة وبناء مستقبل ناجح ، مشيراً إلى اهتمام الرئيس السيسي بالمدارس الصناعية وتطويرها في مصر وإعداد فنيين قادرين على الالتحاق بسوق العمل سواء المحلي أو الدولي.
ونوه بأن المعهد يضم 25 فصلاً للتعليم الثانوي الفني والصناعي، وتنقسم المرحلة الثانوية به إلى مرحلتين (الأولى) مدتها خمس سنوات و(الثانية) مدتها ثلاث سنوات وكلاهما في مجالي الكهرباء والميكانيكا .. موضحا أنه يتم إتباع النظام الدراسي الإيطالي حيث يحصل الخريج على شهادتين مصرية وإيطالية معترف بهما قانونياً في مصر وإيطاليا وكذلك في الاتحاد الأوروبي.
وأشار إلى أنه جاري العمل بالتعاون مع جامعة تورينو الإيطالية لفتح مجال الدراسة في تكنولوجيا المعلومات لمواكبة التطورات العالمية في مجال التكنولوجيا.

وفي ختام اللقاء ، تم الاتفاق على قيام الوفد بزيارة المقر المقترح لمشروع الجامعة التكنولوجية بالقاهرة الجديدة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads