المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ملخص ما أسفرت عنه جلسة البرلمان اليوم

الإثنين 25/ديسمبر/2017 - 05:45 م
محمد سعد
طباعة

شهد مجلس النواب خلال جلسته العامة، اليوم الاثنين، التي عُقدت برئاسة الدكتور على عبد العال، مناقشة عدد من مشروعات القوانين والملفات الهامة، وأقر خلالها مشروع قانون إنشاء وكالة الفضاء المصرية.

افتتح البرلمان جلسته، بتأكيد رفضه الإساءة للرموز الدينية، ودفاعه عن الأزهر الشريف وشيخه الإمام الأكبر، أحمد الطيب، ودعمه لهما، ووقف الأعضاء المشاركون في الجلسة، تحيةً للأزهر والكنيسة المصرية على مواقفهما الوطنية.

ثم شرع المجلس في مناقشة مشروع القانون المقدم من الحكومة لإنشاء وكالة الفضاء المصرية، وتم الموافقة عليه بشكلٍ نهائي.

 وبناءً على هذا القانون، ستشهد الفترة المقبلة إنشاء أول وكالة فضاء مصرية بصيغة الهيئة العامة المستقلة، ولها مجلس أعلى يرأسه رئيس الجمهورية، ويضم في عضويته رئيس مجلس الوزراء، ووزراء "الدفاع، والداخلية، والاتصالات، والإنتاج الحربي وآخرين".

ومن جانبه، أعلن وزير التعليم العالي، الدكتور خالد عبد الغفار، خلال الجلسة، خبرًا مهمًا، بشأن إطلاق أول قمر صناعي مصري، بمكونات مصرية تتراوح بين 70 و80%، بالتعاون مع اليابان، خلال يوليو المقبل.

ثم تطرق المجلس لمناقشة مشروع تعديل بعض أحكام القانون 59 لسنة 1979 بشأن المجتمعات العمرانية الجديدة، الذي ينص على "إنشاء المجتمعات العمرانية الجديدة في مناطق إعادة التخطيط في القرى والمدن القائمة، بعد موافقة مجلس الوزراء بناءً على عرض وزير الإسكان".

 وبهذا التعديل، سيتم التصدي لظاهرة البناء العشوائي التي أصبحت تهدد الكتلة السكنية والبنية التحتية والأراضي الزراعية في مصر.

كما شهدت الجلسة العامة اليوم، موافقة المجلس على اتفاقية بشأن الضمانات الدولية على المعدات المنقولة، وعلى إعلان مصر بشأن البروتوكول المتعلق بالمسائل التي تخص معدات الطائرات الملحق باتفاقية الضمانات الدولية المنقولة.

 ورفض مجلس النواب خلال جلسة اليوم، طلب النائب العام برفع الحصانة عن النائب مرتضى منصور.

 

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads