المواطن

عاجل
مستشارة التغذية بـ«معجزة الشفاء»: خبز النحل وحبوب اللقاح يكافحان هشاشة العظام رئيس جامعة الزقازيق يكرم فريق كرة القدم الخماسية الفائز بالمركز الأول بمهرجان الأنشطة الطلابية بالسويس تكريم أول مصري وعربي يحصل على الدكتوراه الفخرية من الجامعة الأوروبية بالإمارات في العمل التطوعي والخدمي عمال الجيزة تتعهد للمحافظ بمزيد من العمل و الإنتاج بمناسبة الاحتفال بعيد العمال: المهيرى : نثمن شراكة الحكومة والقطاع الخاص فى صياغة صناعة مستدامة وزير التجارة والصناعة يرافق رئيس الوزراء البيلاروسي خلال تفقد الشركة الدولية للصناعات والمشروعات وكيل العلامة التجارية البيلاروسية "ماز" في مصر الفنون التطبيقية بالجامعة المصرية الروسية تكشف أهم الأنشطة الطلابية.. صور شباب الصحفيين إلي أبواق الإخوان الإعلامية : أين حمرة الخجل يا ولاد الإرهابية رئيسا وزراء مصر وبيلاروسيا يشهدان توقيع مُذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في مجال الاستثمار بين البلدين الرئيس السيسي يستقبل سمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ما بين طابور العيش وأنبوبة البوتاجاز.. 4 أزمات انتهت في عهد السيسي

الثلاثاء 26/ديسمبر/2017 - 07:08 م
محمد فوزي - آية محمد
طباعة
شهدت مصر في الفترة الأخيرة، مجموعة من الإنجازات الغير مسبوقة، شملت القضاء الكامل علي خمس أزمات مؤرقة للمواطنين، وهي توفير أنبوبة البوتاجاز، والقضاء علي طوابير العيش، والقضاء علي ظاهرة انقطاع التيار الكهربائي، وعودة الأمن إلي الشارع المصري، بالإضافة إلى انتهاء أزمة القمامة، في ظل سياسة الرئيس عبد الفتاح السيسى لتوفير الاحتياجات الأساسية للشعب المصري.

الثورة وعودة الأمن..
بداية مع عودة الأمن، فيعد الأمن هو العنصر الأساسي والرئيس في أي منظومة تطور وحضارة، فبعد أن عانت مصر خلال فترة حكم الإخوان المسلمين من سوء حالة غير مسبوقة من الانفلات الأمني، شكل الرئيس عبد الفتاح السيسي، منظومة الأمن الجديدة لعودة الطمأنينة إلي الشارع والمواطن المصري.

ووفقا لدراسة اكتورية لمركز الاهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية بلغت عدد العمليات الإرهابية خلال الثلاث سنوات التي عقبت ثورة 30 يونيو نحو 1165 عملية إرهابية، وهو ما يشير إلي قدرة الأجهزة الأمنية على مواجهة التحديات، وفرض الأمن في الشارع.

توفير أنبوبة البوتاجاز..
حققت وزارة البترول إنجاز غير مسبوق بتوفير أسطوانات الغاز السائل لجميع المواطنين خاصة في الريف والحضر والأماكن المعزولة، في تحدي حقيقي، يعبر عن عمق الإرادة السياسية في تخطي الصعاب وتحقيق الإنجازات ورفع العبء عن جماهير الشعب.

بالإضافة إلى ضخ نحو 14 ألف طن بوتاجاز يوميًا "ما يعادل المليون و200 ألف أسطوانة"، لسد احتياجات السوق.

مشكلة القمامة..
وفي سياق متصل، انتهت بشكل شبه كامل مشكلة القمامة من الشارع المصري، خاصاً بعد توجيهات وزارة التنمية المحلية للمحافظات والمجالس المحلية بالقضاء على تلك الظاهرة المزعجة والتي كانت تسبب مشاكل صحية حقيقية، عانى منها المصريين لفترة كبيرة.

طابور العيش..
وأخيراً القضاء علي أزمة طابور العيش، الذي عبر عنه المواطنين في أكثر من مسيرة ووقفة احتجاجية مطالبين بتوفير الحد الأدنى من الكرامة الإنسانية، والقضاء علي أزمة طابور العيش، والذي وجهت القيادة السياسية وزارة التموين والتجارة الداخلية بتسخير كافة طاقاتها للقضاء علي تلك الأزمة وعودة الكرامة الإنسانية والحياة الكريمة للمواطن المصري البسيط.

حيث بلغت قيمة الدعم السلعي في موازنة 2018 لـ 69 مليار جنيه، بعد التقنية الجديدة التي أقرتها الحكومة على بطاقات التموين، لتحقق بذلك وزارة التموين والتجارة الداخلية انجاز غير مسبوق يشمل توفير الخبز للمواطنين مع توفير مبالغ طائلة بالمقارنة بالسنين السابقة.

فيما تحركت قيمة الدعم السلعي فى الموازنة العامة بشكل مضاعف خلال الفترة من 2011 إلى 2018 لتسجل فى 2011 نحو 17 مليار جنيه لدعم السلع فقط، وفى موازنة 2016-2017 بلغ دعم السلع نحو 88 مليار جنيه، لتستقر فى 2018 عند 69 مليار جنيه، وهذا بفضل تنقية البطاقات التموينية.

وفي النهاية أنت من يصدر الحكم أخي المواطن الكريم، بعد أن عاشت مصر حالة من التردي والبلبلة والانفلات في مختلف المجالات مع تولي مجموعات من العصابات المسلحة مقاليد الأمور، وما وصلت إليه مصر الآن في ظل حالة البناء على الرغم من الظروف والقرارات الصعبة التي اتخذها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads