المواطن

عاجل
مخلوف" يكشف محاولة اغتيال إبراهيم العرجاني من أجهزة استخبارات أجنبية وعرض مغري من خيرت الشاطر رفضه ابن سيناء اقتصادي يكشف أهمية توقع 4 مؤسسات اقتصادية عالمية بزيادة الاحتياطي النقدي المصري 50 مليار دولار محافظ أسيوط يناقش آخر المستجدات بشأن الموقف التنفيذي لمشروعات البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة محافظ الشرقية يُهنئ أسقف الزقازيق ومنيا القمح وراعي الكنيسة الكاثوليكية بالزقازيق بعيد القيامة المجيد وفد من حزب التحرير المصرى يزور قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية بالعباسية وكذلك الانبا ابراهيم إسحاق بطريرك الاسكندرية للاقباط الكاثوليك اتحاد محامين مصر يهنئ البابا تواضروس الثانى بمناسبة حلول عيد القيامه ونرسل أرق التهانى للأخوة المصريين شركاء الوطن ونؤيد ونبارك تأسيس اتحاد القبائل العربيه برئاسة المهندس إبراهيم العرجاني منسقه اتحاد القبائل العربيه تهنيء الأخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد الأربعاء.. مرصد الأزهر يطلق النسخة الثالثة من مبادرة «اسمع واتكلم» لشباب الجامعات* احدث ظهور لملكة جمال مصر السلام انترناشونال ملك محسن المستشار السياسي دكتور أحمد يحيي، يهنىء البابا تواضروس الثانى وأقباط مصر بعيد القيامة المجيد.
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تعرفي على 5 عبارات احذري أن تقوليها لو كنتِ أمًا لولد

الأربعاء 27/ديسمبر/2017 - 11:26 ص
ندى محمد
طباعة
تحاول المجتمعات الشرقية منذ أن يبدأ الطفل الذكر مرحلة الكلام، أن تزرع بعض المعتقدات والتصرفات وعبارات في عقولهم، والتي تؤثر في مستقبلهم وطباعهم وتعاملاتهم في الكِبر.

1. "الرجال لا يبكون":
أغلب الأمهات يربون أبناءهم الذكور على أن "الرجال لا يبكون"، فعندما يبكي الصغير لأي سبب يأتي الجميع بطيب نية ليخبروه بأنه رجل ويجب عليه ألا يبكي كالنساء.

وتعد هذه واحدة من أبرز الطرق الخاطئة الشائعة في تربية الذكور على وجه التحديد، فالطفل ليس رجلًا هو مجرد طفل صغير، وحتى إن من رجلًا فالبكاء شعور طبيعي إنساني للتعبير عن الحزن أو الغضب.

2. "أنت سيئ مثل أبيك":
عادة عندما تتشاجر المرأة مع زوجها وتكون غاضبة، تصب غضبها على صغيرها، ومع أول تصرف خاطئ يقوم به الصغير تصرخ في وجهه لتخبره بأن أفعاله تشبه أفعال وتصرفات أبيه، بالطبع مع إضافة مجموعة مختارة من الصفات السلبية إلى هذه الجملة.

لا تنسي دور الأب في التأثير على شخصية طفلكِ، فهو قدوته الأولى، وأول من يحاول تقليده طوال الوقت، تشوية صورة هذه القدوة ليس بالأمر الجيد.

3. "لماذا لا تفعل مثل أختك؟":
مقارنة طفلك بأي طفل آخر، من الأمور التي تدمر شخصيته وثقته في نفسه، فما بالك بمقارنته بشقيقته عندما تحسن التصرف في أمر ما، مما قد يؤدي فيما بعد لارتباط ذهنه بشكل تلقائي بضرورة تقليدها في كل ما تفعله، وقد تكون بعض هذه الأفعال أفعالًا أنثوية مثل طريقتها في الحديث أو اللبس مثلًا.

4. "لا تفعل ذلك لأنك ولد":
ليس من المحبذ تصنفي أفعال الطفل في سن صغيرة، فهو لم يصل بعد لمرحلة المراهقة أو الرجولة، فإذا أراد اللعب مع أخته أو الرقص أو الغناء، اتركيه ينطلق ويتصرف كما يشاء دون حصر هذه الأفعال في عالم البنات أو النساء.

5. "الرجال لا يخافون":
الرجل أيضًا يخاف عزيزتي الأم، فمن الطبيعي أن يخاف طفلك الصغير، فعندما يخبرك أنه خائف فهو ليس بحاجة لتلك الكلمات، هو بحاجة للأمان والاطمئنان.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads