المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محافظ الإسكندرية يبحث مع وفد مقاطعة "كريتشو" الكينية سبل التعاون المشترك

الجمعة 29/ديسمبر/2017 - 11:44 م
محمد جمال
طباعة
التقى محافظ الإسكندرية محمد سلطان، اليوم الجمعة، بوفد من مقاطعة (كريتشو) الكينية برئاسة محافظ المقاطعة بول تيبرونو؛ لبحث سبل التعاون بين الجانبين في مجال مشروعات البنية التحتية والمياه والطاقة وبناء المطارات وإنشاء شبكة طرق بكينيا بالتعاون مع المركز الهندسي بكلية الهندسة جامعة الإسكندرية.

ويضم الوفد كلا من المستشار الاقتصادي والرئيس السابق لجامعة موي بكينيا وأعضاء البرلمان المحلي، وذلك بحضور رئيس جامعة الإسكندرية عصام الكردي.

ورحب المحافظ بالوفد متمنيا لهم إقامة طيبة ودوام العلاقات الطيبة والتعاون المشترك بين البلدين، مشيرا إلى أن الإسكندرية مدينة لديها مقومات جذب كبيرة، حيث تتمتع بموقع سياحي رائع على ساحل البحر الأبيض المتوسط ولديها مطار مينائين من أكبر الموانئ بمصر وبها 40% من نسبة الصناعة بمصر وفيها العديد من المناطق الصناعية مثل منطقة برج العرب ومرغم والعامرية ويتوافد عليها كل عام ما يقرب من 5 ملايين سائح.

وأشار إلى أن الإسكندرية مدينة تاريخية بها العديد من المتاحف كمتحف المجوهرات والمتحف القومي وقلعة قايتباي وحدائق المنتزه والعديد من المزارات السياحية المهمة.

وأكد سلطان أن المحافظة تعمل على زيادة عدد المصانع والمدن الجديدة وإقامة العديد من مناطق الإسكان الاجتماعي لاستيعاب الزيادة السكانية، مشيرا إلى أن المحافظة تعمل على إقامة شبكة مواصلات تربط منطقة برج العرب بالمدينة، وتوفير محور مروري جديد وهو محور المحمودية للحد من التكدس المروي.

ومن جانبه، أعرب رئيس الوفد الكيني عن سعادته وفخره بتواجده هو والوفد في مدينة الإسكندرية وأنه سعيد بالتعاون مع جامعة الإسكندرية خلال فترة زيارة المدينة.

ووجه تيبرونو الشكر للمحافظ لاهتمامه بالسياحة بالإسكندرية وتمنى تقوية العلاقات بين البلدين، كما أبدى رغبة بلاده في التعاون مع محافظة الإسكندرية نظرا لما تحظى به عروس البحر المتوسط من قيمة تاريخية وحضارية واقتصادية وعلمية كبيرة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads