المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محافظ المنيا يبحث تطوير مسار العائلة المقدسة بدير جبل الطير

الإثنين 01/يناير/2018 - 05:10 م
ندى محمد
طباعة
بحث محافظ المنيا عصام البديوي مع اللجنة العامة لتطوير مسار رحلة العائلة المقدسة بمنطقة دير جبل الطير والموقف الحالى لأعمال التطوير الجارية وتنفيذ التكليفات التي تم الاتفاق عليها.

وأكد المحافظ ضرورة مراعاة أن يكون المخطط العام كمشروع تخطيطي متكامل وشامل لخدمة أبناء المنيا والترويج للمنطقة على أعلي مستوى لإظهار المكان في أجمل صوره ليس فقط على المستوى المحلى بل أمام العالم أجمع ، باعتبار أنه سيكون مقصدا سياحيا عالميا بعد إدراج الدير ضمن رحلة الحج الدينية العالمية بمصر بعد موافقة البابا فرانسيس بابا الفاتيكان ، لتصبح كنيسة السيدة العذراء بجبل الطير بسمالوط مزارا سياحيا دينيا يقصده الملايين من جميع أنحاء العالم على مدار العام.

وناقش المحافظ مع الوحدة المحلية لمركز سمالوط ملامح التطوير لقرية جبل الطير والمنطقة المحيطة بها والتحديات التي يجب ازالتها بالتنسيق مع كافة الجهات ، واستمع للحلول والبدائل التي طرحتها شركة مياه الشرب والصرف الصحي لمواجهة مشاكل المياه والصرف الصحي بالمنطقة من خلال انشاء شبكة مياه وكذلك شبكة صرف وانشاء محطة معالجة ثلاثية.

ووجه المحافظ ادارتي المرور والطرق للبدء في وضع التصور الخاص باللوحات الارشادية والتكلفة الخاصة بها والأماكن المقترحة لها بكافة المحاور والطرق المؤدية للدير.

وكلف ادارة السياحة بطباعة كتيب خاص بالمنطقة ، ووجه إدارة الإعلام بإعداد إعلان ترويجي قصير حول أعمال التطوير والمخطط المقترح لذلك.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads