المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رئيس الهندسية للقوات المسلحة: المصريون يستطيعون صنع المستحيل

الخميس 04/يناير/2018 - 06:27 م
ندى محمد
طباعة
قال اللواء كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، إن خروج ماكينة حفر الأنفاق من النفق الرابع جنوب بورسعيد يمثل بداية حقيقية لتنمية سيناء وإعمارها، وإن هذا الإنجاز تم بتشكيل فريق قوي من الاستشاريين العالميين والمهندسين المغتربين المتميزين تحت قيادة المهندس هاني عازر وضباط الفرقة الهندسية بالقوات المسلحة وشركات المقاولات الوطنية.

جاء ذلك خلال الاحتفال بخروج ماكينة حفر أنفاق بورسعيد اليوم الخميس بعد عبورها أسفل قناة السويس وقيام العمال برفع علم مصر على الماكينة عقب خروجها، مرددين هتافات (تحيا مصر) بحضور اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، ولفيف من مديري المشروعات.

وأضاف اللواء الوزير "إن المصريين عندما تتاح لهم الفرصة تحت قيادة واعية ومتابعة يومية من رئيس الجمهورية يمكنهم تحقيق المستحيل".

بدوره، أوضح المهندس هاني عازر خبير الأنفاق الدولي ومستشار رئيس الجمهورية لشئون الأنفاق، إن نفق بورسعيد يعد إنجازا عالميا بكل المقاييس، وذلك بعد التغلب على كافة الصعوبات التي واجهت عملية حفر النفق نظرا لطبيعة الأرض الطينية الصعبة.

وقال "إن شباب مصر اكتسبوا خبرة عالمية خلال عملية حفر الأنفاق، والرئيس عبدالفتاح السيسي قرر استغلال هذه الخبرات لإنجاز مشروعات مماثلة داخل وخارج مصر"، موضحًا أن هناك دراسة لإنشاء نفق مواز لنفق الشهيد أحمد حمدي في القطاع الجنوبي للقناة.

وتقدم محافظ بورسعيد اللواء عادل الغضبان بالتهنئة للشعب المصري بهذا الإنجاز العظيم، وأكد أن هذا الإنجاز يمثل العبور الثاني بعد عبور 73 لتعمير سيناء والانتقال لرفح في أقل من 3 ساعات.

وأوضح أن منطقه شرق بورسعيد بما تتضمنه من ميناء محوري ومنطقة صناعية ومدينة سكنية ستمثل تنمية اقتصادية هائلة وقاطرة لتنمية الاقتصاد المصري.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads