المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تعليم أسيوط تطلق قوافل تعليمية لطلاب الشهادتين الإعدادية والثانوية

السبت 06/يناير/2018 - 11:06 ص
سومية ورداني
طباعة
أطلقت مديرية التربية والتعليم بأسيوط بالتنسيق ووزارة الشباب والرياضة، قافلة تعليمية مجانية لطلاب الشهادتين الإعدادية والثانوية العامة بالمناطق النائية بواسطة خبراء ومستشارين المواد المختلفة وذلك فى إطار استمرار دعم الوزارة للعملية التعليمية خاصة طلاب الشهادات فى المناطق النائية.

وقال صلاح فتحى وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، أن القوافل التعليمية من المهام التعليمية القومية لشرح ومراجعة ما تم دراسته فى المنهج الدراسى بمشاركة نخبة من خبراء ومستشاري ومقدمي البرامج التعليمية بالتليفزيون المصرى، مشيرا إلى أنها استمرارا لدعم العملية التعليمية، وجذب الطلاب للمدارس، منوها على أن محافظ أسيوط المهندس ياسر الدسوقى يشدد على تنظيم مثل هذه القوافل للحد من الدروس الخصوصية، ونقل خبرات تعليمية مميزه لطلاب الشهادات خاصة الثانوية العامة فى الإدارات التعليمية النائية.

وأوضح وكيل الوزارة أن القافلة إستهدفت 5 إدارات تعليمية هى "البدارى، ساحل سليم، صدفا، الغنايم، أبو تيج"، مقسمين على مجموعتين إحداهما فى" البدارى والأخرى بصدفا " لافتا إلى أن مجموعة البدارى تضمنت طلاب الشهادتين الإعدادية و الثانوية العامة " بنما شملت مجموعة مركز صدفا طلاب الثانوية العامة فقط.

وذكر الدكتور محمد السيد وكيل المديرية أن عدد الطلاب الذين حرصوا على الحضور فى القاعات المحددة للمواد مستمعين ومشاركين الخبراء أثناء عملية الشرح تجاوز 3000 طالب وطالبة.

وأضاف وكيل المديرية، أن فعاليات القافلة التعليمية تضمنت بالإضافة إلى المواد التعليمية المختلفة الجانب الدينى الذى تناولت من خلاله تحلى الطلاب بمكارم الأخلاق وبناء الشخصية القادرة على مواجهة الشائعات الهدامة. مشيرا إلى أن المواد لتى تم مراجعتها من خلال القافلة هى مواد "اللغة العربية، اللغة الإنجليزية ,الفرنسية، أحياء، جيولوجيا الجغرافيا، الفلسفة، الرياضة بقسميها ، الفيزياء، الكيمياء، علم نفس، تاريخ".

وفى الشهادة الإعدادية تم مراجعة مواد "دراسات، علوم، لغة عربية، لغة إنجليزية، رياضيات" مطالبا بتكرار مثل هذه القوافل التعليمية لتحقيق أكبر استفادة للطلاب.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads