المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صندوق مكافحة الإدمان ينظم أنشطة توعوية بحلايب وشلاتين

الأحد 07/يناير/2018 - 02:27 م
شيرين سلام
طباعة
يواصل صندوق مكافحة وعلاج الإدمان برئاسة غادة والي رئيس مجلس لإدارة الصندوق ووزير التضامن، نشاطه المتميز فى إطار حملة "أنت أقوي من المخدرات"، حيث نظم عدة أنشطة توعوية في حلايب وشلاتين بالإضافة إلى تقديم خدماته العلاجية لعشر حالات إدمان.

وقال مدير الصندوق عمرو عثمان ـ في تصريحات مع مندوب وكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم ـ إن الصندوق نفذ ماراثون رياضي لتوعية طلاب المدارس بأضرار تعاطي المخدرات بمنطقة شلاتين في محافظة البحر الأحمر بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم تحت شعار "أنت أقوي من المخدرات"، واستفاد منه 400 طالب وأسرهم، كما عقد 3 لقاءات توعوية بالتنسيق مع إحدى المؤسسات في شلاتين وأبو رماد وحلايب، واستفاد منها 300 من الشباب والنشء وأسرهم".

وأضاف" إن الصندوق نظم أيضا لقاء توعويا بمدينة شلاتين بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم بمجمع إعلام شلاتين تحت شعار" نحو مجتمع خال من المخدرات" حيث عقب ذلك ورشة رسم حر عن أضرار المخدرات بالإضافة إلى مسابقة ثقافية فى المعلومات العامة ومسابقات رياضية فى عدد من الألعاب، وتم توزيع جوائز على الفائزين في جميع المسابقات مع عمل عروض مسرحية من تنفيذ طلاب المدارس حول ثقافة التطوع".

وأشار عمرو عثمان إلى أن أنشطة الصندوق لم تقتصر على تنظيم اللقاءات فقط، بل نظم أيضا معسكرا بمدينة القصير لمدة 5 أيام بمشاركة 350 طالبا وطالبة للتوعية بخطورة المخدرات، كما قام بعلاج 10 حالات إدمان تم تحويلهم للخط الساخن عن طريق جمعية شباب الغردقة الحر.

وأوضح أن الصندوق لديه 30 متطوعا متميزا في حلايب وشلاتين يقومون بمواصلة دور الصندوق، وتنفيذ حملات التوعية بين أقرانهم ومجتمعهم المحلي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads