المواطن

عاجل
خاص .. ⁧‫الاهلي‬⁩ يستعيد نجم فريقة أمام ⁧‫الإسماعيلي‬⁩ في الدوري مغامرات صحفيه قوية.. وافلام قيمه و موضوعات اثارت الجدل رجل الغلابة أشهر المشاهد عقيلة يطالب البرلمان العربي بتوجيه رسالة لمجلس الأمن بشأن غزة (فيديو) المستشار عقيلة صالح: الدول العربية في حاجة ملحة للتعامل مع تقنيات الذكاء الاصطناعي جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالفيديو.. "بوابة المواطن" تستعرض أشهر لقاءات الأهلي والزمالك قبل القمة 115

الأحد 07/يناير/2018 - 05:21 م
ابراهيم الطيب
طباعة
ينتظر عشاق الساحرة المستديرة في مصر والوطن العربي، لقاء القمة بين فريقي الأهلي والزمالك، الذي يقام غدًا الأثنين، في إطار الجولة الـ17 من عمر الدوري المصري الممتاز.

ويستعرض لكم المواطن بالفيديو..أشهر لقاءات الغريمان في الموقعة 115 في تاريخ لقاءات الفريقين:

تاريخ مباريات الدورى بين الزمالك والأهلى

لعب الفريقان 108 مبارايات فى مسابقة الدورى العام المحلى، حيث فاز الأهلى فى 38 مباراة منها، كما حقق الزمالك المكسب فى 25 مباراة، فيما انتهت 45 مباراة بالتعادل بين الفريقين.

سُجِّلَ خلال هذه المباريات 227 هدفًا، كان للنادى الأهلى النصيب الأكبر فيها، حيث سجل 130 هدفًا فى مرمى الزمالك، مقابل 97 هدفًا فقط سجلهم الزمالك فى مرمى النادى الأهلى.

هدف شحاتة الملغى سبب تتويج الأهلى فى القمة

أثار الراحل، محمود عثمان جدلا كبيرا فى مباراة القمة فى موسم 82، حيث ألغى حكم المباراة، هدفا صحيحا لحسن شحاتة بداعى التسلل، وانتهت المباراة بالتعادل السلبى ليهدى الحكم اللقب للنادى الأهلى. 

كان الزمالك متفوقا على الأهلى بـ6 نقاط وشهدت المباريات الأخيرة فى المسابقة تراجعا كبيرا للزمالك حتى تفوق الأهلى بفارق 3 نقاط، وتمكن الفريق الأحمر من التتويج بالبطولة بعد التعادل السلبى أمام الزمالك.

الأهلى يخطف دورى 81 من الزمالك

شهدت مباراة الأهلى والزمالك، فى موسم 1981، فوز الفارس الأحمر بهدفين مقابل هدف، لنجمهم جمال عبد الحميد، ليتوج الفريق الأحمر رسميا بلقب الدورى وبفارق كبير عن الزمالك. 

الزمالك يتوج موسم 87 على حساب الأهلى فى غياب الدوليين

توج نادى الزمالك على حساب غريمه الأهلى فى موسم 87 - 88، بعدما لعب الفريقان المباراة بدون الدوليين، نظرا لانشغال المنتخب بكأس العرب فى الأردن عام 1988، حيث سجل مدافع القلعة البيضاء نبيل محمود هدفا فى مرمى الأهلى، لينتهى اللقاء بفوز الزمالك بهدف نظيف ويتوج على إثره ببطولة الدورى العام.

الانسحاب يهدى الدورى للأهلى موسم 95

مباراة القمة فى الأسبوع قبل الأخير موسم 95-96، بين فريق الأحلام والأهلى، حيث تساوى الفريقان فى النقاط وانسحب الفارس الأبيض اعتراضا على احتساب حكم اللقاء قدرى عبد العظيم هدفا أحرزه حسام حسن مهاجم الأهلى، فى ذلك الوقت، ليخسر الزمالك اللقاء بهدفين دون رد.

وتألق فريق الأحلام مع بداية الموسم، ولكنه سقط فى الدور الثانى، وتساوى مع الأهلى فى النقاط بعد أن كان متفوقا عنه بفارق 9 نقاط كاملة لتهدى مباراة القمة الدروى للأهلى.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads