المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

غدًا: بدء الاحتفال بمولد الإمام الحسين ولمدة أسبوع

الإثنين 08/يناير/2018 - 09:55 ص
محمد عصر
طباعة
تشهد القاهرة غدًا، الثلاثاء، إقامة مولد سيدنا الإمام الحسين، والذي يقام كل عام في ساحات مسجد الحسين الشهير، وحتى الليلة الختامية، الثلاثاء بعد القادم 16 1 2018.

ومن المنتظر أن يتوافد الآلاف من أبناء الطرق الصوفية جميعا، "ومحبي الإمام الحسين من كل مكان فى مصر وخارجها؛ للاحتفال والذي سوف يشهد الليلة الكبيرة، يوم الثلاثاء 24يناير، موعد ختام الاحتفالات.

وانتشرت في محيط مسجد الحسين الأنوار، والبخور، والزينات المختلفة، وامتلأت الساحة بالعديد من أبناء الطرق الصوفية والمصريين من كل المحافظات، ومحبي الإمام الحسين للاحتفال بالذكرى السنوية، وإحياء حلقات الذكر في جو روحاني.

ونصب أبناء الطرق الصوفية خيامهم بمحيط المسجد، والتي من أبرزها خيمة كبيرة للمشيخة العامة للطرق الصوفية، وأخرى للسادة العلوانية الخلوتية أمام الباب الأخضر للمسجد، في حين قام البعض الآخر منهم بنصب عدد من الخيم بالشوارع الجانبية للمسجد، كذلك نصب آخرون المنصات الخاصة للمنشدين الذين يرددون قصائد الصوفية.

وهناك من يتردد على المولد من أجل أن يأخذ نصيبه من الطعام؛ الذي يتبرع به القادرون، بينما يأتي آخرون لكي يستمتعوا بالجو والطقس الاحتفالي الفريد من نوعه، وآخرون جاءوا للتسول فقط.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads