المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

للنساء فقط: تعرفي على نصائح هتفيدك قبل صبغ الشعر في المنزل

الإثنين 08/يناير/2018 - 05:52 م
ندى محمد
طباعة
الشعر هو تاج المرأة، ورمز جمالها وأنوثتها، بما يعني من أهمية تمثل رمز وعنوان الأنوثة، ويفتح باب المنافسة الشرسة للحصول علي أفضل إطلالة ممكنة دائمًا السيدات يحبون من تغير شكلها، ولهذا ما يلجأون لفكرة صبغ الشعر، وتوفيرًا للمال نلاحظ أن عدد كبير من السيدات تقوم بصبغ شعرها في البيت، بدلًا من فكرة الذهاب لصالون تجميلي، لذلك تقدم بوابة "المواطن" لكِ مجموعة من النصائح حول كيفية صبغ شعرك في البيت بطريقة آمنة، وغير مضرة لشعرك؛ لكي تحصلي على درجة اللون المطلوبة.

نصائح حول كيفية صبغ الشعر في المنزل:

إذا كانت هذه هي مرتك الأولى في عملية صبغ الشعر، أو حتى جربتي بفعل هذا من قبل، ضروري للغاية أن تقرأي التعليمات المكتوبة على ظهر علبة الصبغة وتتبعيها، لأن كل نوع منهم تابع لشركة مصنعة مختلفة، وكل منها لها تعليماتها الخاصة.

1- ممنوع استخدام الصبغة بعد غسل الشعر مباشرة:

إذا قومتي بغسل شعرك وتفكرين في صبغيه مباشرة، وهو ما زال مبلل تجنبي تمامًا فعل هذا، لأنه يفضل استخدام الصبغة على الشعر الجاف المغسول من وقت طويل، وهذا لضمان ثبات اللون بشكل أكبر، ولأن استخدام الصبغة على شعر مبلل؛ يسبب تهيج في فروة الرأس، وهذا لأن الزيوت الطبيعية التي تحمي الفروة تزال مع غسل الشعر.

2- اختبار الصبغة قبل استخدامها:

ينصح بتجريب اللون على جزء صغير من الشعر الموجود وراء الأذن، لأنها إذا كانت سيئة تكون خصلة الشعر مخبئة، وهذا قبل استخدامها على بقية الشعر، لكي تتاكدي أن هذا هو درجة اللون الذي تريدينه، بدلًا من أن تطبيقها على شعرك بالكامل ثم تفاجئي بالنتيجة، وللتأكد من اللون تحققي منه في ضوء الشمس الطبيعي.

3- ترطيب الشعر قبل صبغه:

الصبغة في الأساس تعمل على جفاف الشعر، وتجعله غير صحي وجاف، لهذا يفضل ترطيبه بالزيوت، وحمام الكريم قبل استخدام الصبغة، للحفاظ على شعرك.

4- حافظي على بشرتك محمية:

صبغة الشعر تعمل تهيج للبشرة إذا لمستها أثناء استخدمها على الشعر، لهذا ينصح بتغطيه وجهك جيدًا، وايضًا ارتداء جوانتي على يدك لحماية جلدك.

5- فكري في الجودة والكمية:

اختاري نوع مناسب لإمكانياتك المادية، وفي نفس الوقت تكون جودته جيدة؛ لكي لا تضرِّي بشعرك، وحاولي المراعة بأن تكون الصبغة تناسب طول شعرك وكثافتة، بمعنى أن تشتري كمية مناسبة ليست قليلة لكي يتم توزيع اللون جيدًا على الشعر بالكامل.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads