المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

‏مصدر لـ"بوابة المواطن": عطل بـ 3 طلمبات أدى لتسرب الغازات السامة بأبوزعبل

الإثنين 08/يناير/2018 - 08:34 م
أحمد عبد العظيم
طباعة
أكد مصدر من داخل شركة أبو زعبل للأسمدة والمواد الكيماوية، لبوابة "المواطن" الإخبارية، بأن السبب في تسريب الأدخنة السامة الذي وقع صباح اليوم الإثنين، هو عطل بـ 3 طلمبات خاصة بإنتاج حمض الكبريتيك المركز. 

وأضاف أنه يوجد عدد 3 أبراج خاصة برش المياه على بخار الكبريت حتى يتكثف ويتحول إلى حمض الكبريتيك "مياه النار"، مشيراً بأن بخار الكبريت إذا لم يتم رشه بالمياه يصعد على الفور وينتشر في الجو، وهو ما يؤدي إلى حالات الاختناق التي شهدتها قرية أبو زعبل صباح اليوم .

وأوضح المصدر بأن الطلمبات المسئولة عن عملية الرش تعطلت منذ الساعة الواحدة صباحاً وتوقفت عن العمل تماماً، مشيراً بأن أفراد الوردية المسائية المسئولين عن تلك الأبراج أمامهم شاشات عرض بحيث يتم من خلال تلك الشاشات معرفة إذا كانت تلك الأبراج تعمل بشكل منتظم أم يوجد بها أي عطل وحينها يتم التدخل الفوري منهم لإصلاح العطل، موضحاً بأن إهمال العاملين وإستغراقهم في النوم أثناء الوردية أدى إلى حدوث تلك الكارثة. 

وأشار المصدر بأن وحدة الكبريت الخام رقم 7 تقوم بحرق 18 طن كبريت في الساعة الواحدة، موضحاً بأنه في حالة عدم رش تلك الأحماض وتكثيفها تتصاعد بكل كثافة إلى الجو، وهي كفيلة بإحداث حالة إختناق حال إستنشاقها تمتد لآلاف الأمتار.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads