المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بلغة الفن إبراز دور رجال الشرطة.. بدأها فريد شوقي .. والسقا يكمل المسيرة

الإثنين 22/يناير/2018 - 01:50 م
أحمد أشرف
طباعة
كان للفن دورا كبيرا في إبراز دور رجال الشرطة البواسل الذين يضحون بأرواحهم في سبيل الوطن والشعب، فدائما ما يواجه رجال الشرطة العديد من المصاعب والأزمات في حياتهم وأرواحهم من أجل محاربة الفساد وهذا ما أبرزته السينما والدراما المصرية في مختلف الأزمنة. 

وهناك بعض الأعمال التي تركت علامة وبصمة في السينما والتليفزيون كما أن هناك العديد من النجوم الذين جسدو دور رجال الشرطة بقوة ان كانت تعبر عن قدراتهم الفنية الكبيرة فهي تعبر عن مدي البطولة التي فاقت حد التصور لرجال الأمن البواسل. 

الفنان محمود عبد المغني
ويعد الفنان "محمود عبد المغني" الذي قدم دور الضابط في فيلم الجزيرة "الجزء الأول"، أحد أبرز الفنانين المؤديين لدور رجال الشرطة ولكن من نوع وطراز مختلف. 

حيث دار الحدث الدرامي حول مطاردة ضابط الشرطة لتجار المخدرات والسلاح محاولا منع إنتشار المخدرات في الجزيرة إلى أن ألقى القبض على كبار تجار المخدرات، في إطار اخلاقي حتي بعد ان علم ان والده ومثلة الأعلى زوج اخته والذي كان يقوم به القدير خالد الصاوي متورطين في القضية.

العملاق أحمد السقا
ومن أبرز النجوم الذين أدوا أدوار رجال الشرطة ببراعة الفنان أحمد السقا الذي قدم أكثر من دور في هذا السياق.  

ومن تلك الأفلام تيمور وشفيقة، حيث قدم الفنان أحمد السقا دور ضابط الحراسات الخاصة الذي يضحي بحياته من أجل الحفاظ على الأمن والأمان ومحاربة الإرهاب.

فيلم المصلحة، الذي أدى فيه الفنان أحمد السقا دور الضابط الذي يحارب عائلة من القبائل البدوية تتاجر في المخدرات وينجح في القبض عليهم والقضاء على هذه التجارة.

الشرطة في الدراما
كما برع في تقديم دور ضابط الشرطة في الدراما التلفزيونية من خلال مسلسل خطوط حمراء،الذي دارت أحداثه حول ضابط شرطة يحارب تجار السلاح إلى أن ينتقموا منه ويقتلون زوجته ورغم ذلك تمسك بقضيته إلى أن ألقى القبض عليهم وقضى على هذه التجارة. 

وحش الشاشة فريد شوقي
وبالطبع هناك الكثير من الأفلام القديمة البوليسية مثل، فيلم"شاويش نص الليل"،الذي قدمه العلاق الراحل فريد شوقي، الذي كشفت احداث الدراما انه كان يعمل شاويش بأحد الاقسام البوليسية ويحاول جاهدا بشتى الطرق العمل علي مكافحة الجريمة ومنع انتشارها.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads