المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

انطلاق فعاليات الملتقى الثالث للمياه بحضور عبد العاطي

الثلاثاء 23/يناير/2018 - 10:42 ص
آية محمد
طباعة
انطلق قبل قليل، الملتقى الثالث للمياه لدول البحر المتوسط، بحضور وزير الموارد المائية والري الدكتور محمد عبد العاطي، والتي تستمر جلساته علي مدي يومين، وينظمه المركز القومي لبحوث المياه التابع للوزارة، بالتعاون مع معهد البحر المتوسط للمياه والاتحاد من أجل المتوسط.

فيما حضر اللقاء عدد كبير من الشخصيات العامة والبارزة والباحثين والمهتمين في مجال المياه، لمواجهة نقص الموارد الطبيعية للمياه وما تتطلبه الحاجة الإنسانية من العمل علي موارد جديدة تحافظ علي الماء شريان الحياة. 

وتعقد على هامش الملتقى، خمس جلسات عمل تتطرق إلى مناقشة موضوعات مهمة، مثل التعاون مع الدول الأفريقية، والتي ينظمها قطاع مياه النيل، والتحديات والفرص التي تواجه قطاع المياه بين دول البحر المتوسط والدول العربية والتي تنظمها منظمة اليونسكو بالتعاون مع جامعة الدول العربية، والتأقلم مع التغيرات المناخية في منطقة الدلتا.

كما تناقش الجلسات موضوع السدود وتأثيراتها على المجتمعات الصغيرة، والتي تنظمها اللجنة المصرية للسدود بالاشتراك مع اللجنة الإسبانية للسدود، وأخلاقيات المياه وقضايا الإعلام المائي، والتي تنظمها الإدارة المركزية للإعلام المائي والمركز الإقليمى لأخلاقيات المياه، إلى جانب تنظيم معرض للشركات المتخصصة في مجال الموارد المائية.

ويعتبر الملتقى فرصة مهمة وجيدة لتبادل الخبرات والتعاون المشترك والبناء بين العاملين في مجال إدارة الموارد المائية من دول حوض البحر المتوسط والدول العربية والأفريقية من أجل تحسين نوعية الحياة وتحقيق التنمية المستدامة.

كما يتم عرض مخرجات الملتقى من خلال المسار الإقليمى لدول حوض البحر المتوسط كأحد المحاور الرئيسية للمنتدى العالمي للمياه المقرر عقده في الفترة من 18 إلى 23 مارس المقبل.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads