المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بعد إتهامه بالفساد وغسيل الأموال.. "الوليد": لن أتنازل

السبت 27/يناير/2018 - 01:50 م
عواطف الوصيف
طباعة
قررت السلطات السعودية، إلقاء القبض على الأمير، الوليد بن طلال في نوفمبر الماضي، وذلك بعد إتهامه في قضايا فساد، وأنه يقوم بعمليات غسيل أموال، مما أدى إلى الزج به في سجن الحائر.

أهم المعلومات عن سجن الحائر

وفي لمحة سريعة عن سجن الحائر، فهو من أكبر سجون المملكة السعودية، وأكثرها تأمينا، تم إفتتاحه عام 1938، وتقوم المباحث العامة السعودية، بالإشراف عليه، وتم تصنيفه بأنه واحد من أخطر 10 سجون في العالم.

مجرمو الحائر

ويسجن في "الحائر" مجرمون متهمون بقضايا الإرهاب، ويقال أن من ضمن مساجينه عناصر إرهابية لها علاقة بتنظيم "القاعدة" و"داعش"، وربما هذا هو السر وراء استهدافه عام 2015 من قبل "داعش"، كمحاولة لمساعدة ذويهم في السجن.

أول ظهور لـ"بن طلال"

ظلت الأخبار مبهمة عن الأمير الوليد بن طلال، حتى ظهر مؤخرا، عبر نشر وكالة رويترز البريطانية للأخبار، لأول صورة له من قلب محبسه، ليبدو أنه متغيرا بنسبة كبيرة، حيث بدا عليه الشيب، علاوة على أنه أصبح نحيفا جدا، حيث تم عمل لقاء معه، لنجده أكثر ثقة، مؤكدا أنه سيتم تبرئته في أقرب وقت، على الرغم من أن القضية لا تزال مثارة في ساحات القضاء.

إصرار الوليد

أصر الوليد بن طلال، في مقابلته مع وكالة رويترز، على أنه بريء من أي تهمة بالفساد خلال المحادثات مع السلطات، متوقعا أيضا ألا يتنازل عن أي أصول، وأن يواصل السيطرة على شركاته كلها، مشيرا إلى أنه يتلقى معاملة طيبة أثناء احتجازه، ووصف شائعات إساءة معاملته بأنها محض كذب، وقال إن أحد أسباب موافقته على إجراء المقابلة هو تفنيد مثل هذه الشائعات.

وذكرت وكالة رويترز أنه تم إطلاق سراح الأمير، منذ قليل.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads