المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يناقش آخر المستجدات بشأن الموقف التنفيذي لمشروعات البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة محافظ الشرقية يُهنئ أسقف الزقازيق ومنيا القمح وراعي الكنيسة الكاثوليكية بالزقازيق بعيد القيامة المجيد وفد من حزب التحرير المصرى يزور قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية بالعباسية وكذلك الانبا ابراهيم إسحاق بطريرك الاسكندرية للاقباط الكاثوليك اتحاد محامين مصر يهنئ البابا تواضروس الثانى بمناسبة حلول عيد القيامه ونرسل أرق التهانى للأخوة المصريين شركاء الوطن ونؤيد ونبارك تأسيس اتحاد القبائل العربيه برئاسة المهندس إبراهيم العرجاني منسقه اتحاد القبائل العربيه تهنيء الأخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد الأربعاء.. مرصد الأزهر يطلق النسخة الثالثة من مبادرة «اسمع واتكلم» لشباب الجامعات* احدث ظهور لملكة جمال مصر السلام انترناشونال ملك محسن المستشار السياسي دكتور أحمد يحيي، يهنىء البابا تواضروس الثانى وأقباط مصر بعيد القيامة المجيد. أثر الإعلام الرياضى في الألعاب الفردية المظلومة مؤتمر الأفروآسيوية فرصة الباحثين لتعظيم قدراتنا
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مصر تبتر يد الإرهاب .. وعلماء الإسلام يقصون الفكر التكفيري .. ومؤتمر الإذاعات والعدل خير دليل

الإثنين 29/يناير/2018 - 06:17 م
محمد فوزي
طباعة
الإرهاب، حقد أسود ونار ودم، وجهتها مصر خلال السنوات الماضية بصدر مفتوح مقبل غير مدبر برجالها من أسود القوات المسلحة والشرطة المدنية الذين زادوا بالدم عن تراب مصر الغالية، والتي كان مخطط لها أن تسقط وتنهار قوتها ليصبح الشرق الأوسط بلا درع يحميه أو سيف يدافع عن حقوقه. 


مصر تبتر يد الإرهاب
مؤتمر وزارة العدل 
وفي ذلك الصدد تعتزم وزارة العدل تدشين ورشة عمل لمواجهة الفكر المتطرف، تحت إشراف المستشار حسام عبد الرحيم، للحض من الترويج للفكر الإرهابي، ومقاومته والحد منه خلال الأيام المقبلة بمشاركة عدد كبير من المهتمين بشأن مكافحة التطرف والإرهاب من القضاة وأساتذة الجامعات والقانون، وأصحاب الفكر والرأي المستنير.

نخبة من أساتذة القانون 
ومن المقترح أن تتضمن الورش حلقات نقاشية ومحاضرات يديرها نخبة من أساتذة القانون الجنائي وخبراء من وزارة الاتصالات والهيئة العامة للاستعلامات.
وتطرح هذه الورش كل ماهو مستحدث وفعال فى هذا الصدد عن طريق الدراسة التامة للمدخلات المعلوماتية للجماعات الإرهابية، وماهية العمليات التى تمر بها هذه المعلومات من تشويه ومغالطات وبث الشائعات ودس السموم، كما ستطرح آليات ترويجهم لمخرجات أفكار هدامة تستهدف إثارة وبلبلة الرأى العام مما يؤدى إلى زعزعة الأمن القومى.

مجابهة الفكر الإرهابي بالتنوير 
ويتم دراسة هذا الطرح جديا لتحقيق هدفين رئيسيين من هذه الورش أولهما وضع كافة العراقيل الممكنة أمام المدخلات المعلوماتية لهذه الجماعات الإرهابية، وثانيهما مجابهة هذا الفكر الإرهابى بفكر تنويري وتوعوى لمنع إنتشاره بين المواطنين.

وزارة العدل ومؤتمر مارس القادم 
وتنعقد هذه الورش بمقر وزارة العدل مستهل مارس القادم، وعلى مدار عشرة أيام، للتكون موجهة للمعنيين من جهات إنفاذ القانون لنشر الوعى بالتطبيق الفعال لنصوص قانون الإرهاب.

مصر تبتر يد الإرهاب

الإذاعات الإسلامية

وفي ذات السياق، دشن اتحاد الإذاعة والتليفزيون، مؤتمر حول دور الإذاعات الإسلامية، في تنوير المواطنين وتصحيح المفاهيم المغلوطة التي يتبنها شيوخ التطرف وأعوانه لمنع وصول تلك الأفكار الهدامة للشباب في مختلف بقاع المجتمع الإسلامي

مصر تبتر يد الإرهاب

 

مفتي الجمهورية

ومن جانبه قال الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية علي هامش المؤتمر، انه يتوجب علينا بذل مزيد من الجهد لإذاعات القرآن الكريم لمواجهة الفكر المتطرف الوافد علينا لافتاً إلي أنه لابد أن يكون هناك برنامج حواري بين الشباب والعلماء لمعرفة ما يجول في خاطر الشباب لمعالجة الأفكار المتطرفة، والحيلولة دون وقوعهم فريسة لشيوخ التطرف.

مصر تبتر يد الإرهاب

 

وزير الأوقاف

إما مختار جمعة وزير الأوقاف فأكد علي أن إذاعات القرآن الكريم لها دور كبير في المواجهة الفكرية وتجديد الخطاب الديني وأن جهاد الكلمة لا يقل أهمية عن جهاد الميدان بل يدعم صمود الأبطال ويفند الأفكار المتطرفة وتحصين الآخرين من الوقوع في براثن الفساد ، مشيراً إلي أن هناك واجب وطني وشرعي لكافة المعنيين بالخطاب الديني في استرداد الخطاب الذي حاولت الجماعات المتطرفة اختطافه والعودة به إلي وسطية وسماحة الدين الحنيف
مصر تبتر يد الإرهاب

 

شيخ الأزهر

فيما قال عبد الفتاح العواري عميد كلية أصول الدين بجامعة الأزهر في كلمة التي ألقاها نيابةٍ عن الإمام الأكبر شيخ الأزهر، والذي أشار فيها إلي دور الأزهر في مواجهة ظاهرة التطرف محليا ودوليا وأوضح أن جوهر المشكلة في الفهم المغلوط للدين والجهل بالشرائع، مشدد علي انه ينبغي أن تتضافر كل الجهود الإعلامية والثقافية والتعليمية لتوضيح صحيح الدين وتقديم المعالجات عبر إذاعات القرآن الكريم.

مصر تبتر يد الإرهاب

 

مدير الإذاعات الإسلامية

ومن جانبه طالب سالم ولدبوك مدير عام إتحاد الإذاعات الإسلامية، ببذل جهد مضاعف وتبني استراتيجيات إعلامية مدروسة للتصدي للفكر المتطرف وبخاصة إذاعات القرآن الكريم التي تعتبر من أهم المنابر المؤثرة لتحصين شباب الأمة.

مصر تبتر يد الإرهاب

 

مدير الإذاعات الإسلامية

ومن جانبه طالب سالم ولدبوك مدير عام إتحاد الإذاعات الإسلامية، ببذل جهد مضاعف وتبني استراتيجيات إعلامية مدروسة للتصدي للفكر المتطرف وبخاصة إذاعات القرآن الكريم التي تعتبر من أهم المنابر المؤثرة لتحصين شباب الأمة.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads