المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محافظ سوهاج يناقش تعظيم مشروع الإنتاج الحيواني المدعوم من وزارة الزراعة

الثلاثاء 30/يناير/2018 - 09:08 م
أيمن الجرادى
طباعة
ناقش الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج، في اجتماع المجلس الإقليمى الزراعة والطب البيطري، محور تعظيم الانتاج الحيواني بالمحافظة، من خلال إحياء مشروع البتلو بفائدة 5% والذي تدعمه وزارة الزراعة بتمويل وصل إلى 27 مليون و955 ألف جنيه، ووصل اجمالي مبلغ القروض المقدمة من البنك الزراعي إلى 12 ألف و500 جنيه.

كما ناقش المجلس موقف تراخيص مزارع الدواجن والماشية، حيث تم ترخيص 150 مزرعة للدواجن، وبالنسبة لتراخيص الماشية فيتم منح الرخصة لكل من يملك أكثر من 20 رأس ماشية.

وأشار الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج إلي أهمية التعاون المستمر بين الجامعة والمحافظة، مشيرًا إلى أن مزرعة الجامعة تمتلك حاليا 3500 دجاجة، وجاري العمل علي زيادتها في الفترة القادمة، كما سيتم إقامة ورشة عمل بالتعاون مع المحافظة لتعظيم الاستفادة من مشروعات الإنتاج الداجني علي مستوي المحافظة، ووضع وتوضيح الاشتراطات اللازمة لإقامة المزارع.

ووجه المحافظ بضرورة دراسة المشروعات المتعلقة بقطاع الزراعة والطب البيطري واستعراض التطورات والاستفادة من الدراسات بالتعاون مع الجامعة كونها بيت الخبرة والعلم، مشيرا إلي أهمية المشاركة في اتخاذ القرار.

كما استعرض الاجتماع مقترح شباب مستقبل وطن لتطبيق مشروع "زراعة الأسطح" من خلال استغلال أسطح المنازل والمنشآت الحكومية، والمدارس لزراعتها، وتدريب الطلاب على تنفيذ المشروع وتعميمه، وكيفية الاستفادة منه على أرض الواقع.

وتطرق الاجتماع إلى مشروعات النفع العام، والمشروعات الانتاجية بالمحافظة وموقفها وإمكانية تطويرها من خلال الشراكة مع القطاعات الأخرى.

وأوضح محمد أبو ضيف مدير عام الطب البيطري، أنه تم تنفيذ عدد من الحملات القومية للتحصينات ضد عدد من الأمراض كالحمى القلاعية وجدري الأبقار بالتعاون بين الطب البيطري والوحدات المحلية، مشيرًا انه تم بدء العمل بنظام الأختام الجديدة " البصمة " بجميع مجازر المحافظة منذ 24 من الشهر الجاري، فيما وصل عدد مشروعات النفع العام إلي 188 مشروعا.

واختتم محافظ الإقليم أعمال المجلس الإقليمي للزراعة والطب البيطري، مؤكدا علي أهمية دراسة كل مشروع بذاته، وعمل دراسات الجدوى اللازمة، وتوفير جميع الاحتياجات لتطوير المشروعات المختلفة بالمحافظة، مشيرا إلي أهمية دور المجتمع المدني والقطاع الخاص للنهوض بمشروعات المحافظة وضرورة إشراكهم في منظومة التنمية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads