المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالفيديو.. رئيس مركزية القوى العاملة تكشف لـ "بوابة المواطن" قوانين الإجازات

الأربعاء 31/يناير/2018 - 07:08 م
جمال عبد المنعم
طباعة
أكدت رقية إبراهيم رئيس الإدارة المركزية بوزارة القوى العاملة، أن المادة 48 من قانون تنظيم العمل، تمنح العامل إجازة سنوية 15 يومًا على الأقل، ولم يجيز في نص القانون، الـ21 يوم أو 37 يوم، جميعهم.

وأضافت رئيس الإدارة المركزية بوزارة القوى العاملة، خلال تصريحات خاصة لـ "بوابة المواطن": "في المادة 47 من قانون تنظيم العمل، أن صاحب العمل يمنح العامل 6 أيام متصلة، من الـ15 يوم، لافتة إلى أن المشرع كان يستوجب عليه أن يقول هذه الأيام لا تدخل فيها الراحة الأسبوعية".

وأوضحت "رقية"، أن الـ 6 ايام المتصلة التي يحصل عليها العامل إجازة، تشمل 5 أيام الأسبوع الرسميين، ويوم إضافي بخلاف اليومين الراحة، ولكن المشرع حسب الـ6 أيام المتصلة، ضمنهم يوم من الراحة الأسبوعية الأساسية.

جاء ذلك في ختام، فعاليات مبادرة "مصر أمانة بين إيديك" والتي اطلاقها، محمد محمود سعفان وزير القوى العاملة، الأحد الماضي، ولمدة ثلاث أيام، في حضور، عبدالمنعم الجمل رئيس النقابة العامة للبناء والأخشاب، محمد عيسى رئيس الإدارة المركزية لرعاية القوى العاملة بالوزارة وعرفان شافعي مدير عام القوى العاملة ببني سويف.

وتستهدف المبادرة دعم العمال من أبناء المحافظة في مختلف المنشأت العامة والخاصة من خلال حزمة أنشطة تدريبية وتثقيفية لرفع وعيهم بحقوقهم وواجباتهم في اطار القانون والذي سينعكس على بالإيجاب على القدرة الانتاجية ويساهم في تذليل المعوقات في هذا المجال.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads