المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حصريًا.. "بوابة المواطن" تخترق كواليس افتتاح حقل "ظهر" ببورسعيد

الأربعاء 31/يناير/2018 - 05:28 م
سارة منصور
طباعة
حصلت "بوابة المواطن" على عدد من الصور للتجهيزات النهائية لمراسم الاستعداد داخل ظهر للغاز الطبيعى ببورسعيد، الذي افتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم الأربعاء، كإنجاز يضاف إلى قائمة إنجازات السيسي.

وتظهر الصورة "ماكيت" نهائي للمشروع فضلا عن الحقل نفسه الذي تم استقبال الرئيس به، ومن الخارج تظهر المحافظة بصورة تليق بالحدث، براقة مزينة بالزهور كما يليق بها.

وافتتح الرئيس السيسي صباح اليوم، عددا من المشروعات في محافظة بورسعيد، منها مشروع حقل "ظهر" للغاز المكتشف في البحر الأبيض المتوسط عام 2015.

ويعد حقل "ظهر" المكتشف في البحر الأبيض المتوسط عام 2015، من قبل شركة "إيني" الإيطالية، على عمق نحو 1500 متر، هو الأكبر في البحر المتوسط، وتم حفر البئر إلى عمق أكثر من 4000 متر في المنطقة الاقتصادية المصرية في البحر المتوسط.

وحسب معلومات مؤكدة من المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، تقدر احتياطيات حقل ظهر بنحو 30 تريليون قدم مكعب غاز وهو ما يعادل 5.4 مليار برميل زيت مكافئ، بما يعد إضافة كبير للاقتصاد المصري.

وتشير التقارير إلى أن الحقل سيعود على مصر بالعديد من الفوائد الاقتصادية التي من افتتاح "ظهر" وتتمثل في أن المرحلة الأولى للمشروع ستضخ 350 مليون قدم مكعب يوميًا من الغاز، وفي المرحلة الثانية سترتفع النسبة إلى 1.2 مليار، تلك الأرقام التى تبرهن علي أن مصر سيكون لها الريادة في هذا مجال الطاقة بين دول الشرق الأوسط حسب موقعها الجغرافي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads