المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بريد المواطن| أم كلثوم "أيقونة عصر" والدليل عند شارل ديجول

السبت 03/فبراير/2018 - 08:34 م
أحمد زكي
طباعة
بعث أحد قراء بوابة المواطن الإخبارية رسالة رقيقة حملت الكثير نت المعاني وصف فيها كوكب الشرق أم كلثوم بالعديد من الأوصاف التي لم يعتد عليها القراء ولكنه ساق الكثير من المسببات وراء قراره، فلم نجد حيال روعة الرسالة غير كتابتها كما وردت دون تعديل رغم قصرها.

وكتب "علاء" قائلًا "في ذكرى وفاتها يجب أن نقف إجلالًا وتقديرًا لتلك القيمة الكبيرة التي قلما نجد مثلها في حياتنا، فلقد تحولت أم كلثوم مع مرور الأيام إلى أيقونة العصر، التي نبحث عنها الآن، فالسيدة التي آلت على نفسها أن تسخر كل ما تملك من أجل مصر دون النظر إلى منصب أو جاه تبرعت بمقابل حفلاتها للمجهود الحربي المصري ما بعد النكسة".

وتابع القارئ قائلًا "ولعل أقل ما ندلل به على ذلك موقفها من دعوة الزعيم الفرنسي شارل ديجول حين بعث إليها برسالة يدعوها للغناء في باريس، فقبلت الدعوة، وحين خرجت على الجمهور لم يتوقف عن التصفيق لمدة 10 دقائق كاملة".

وأضاف القارئ، "هذه الحفلة شهدت العديد من المواقف الخالدة، فأم كلثوم جمعت ما يفوق 200 ألف جنيه استرليني من الحفل، كما شهد الحفل واقعة محاولة أحد الحضور تقبيل قدمها فارتبكت وحاولت الابتعاد فسقطت على الأرض، والآن نتسائل أين نجد نموذج مثل هذه السفيرة فوق العادة".

ومن جانبها تحيي بوابة المواطن قراءها على الحس الفني والوطني الكبير، مؤكدةً على أن هذا هو المأمول من قراء محترمون يعرفون قيمة بلادهم ويبحثون عن رفعتها.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads