المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تفاصيل اجتماع "اسماعيل" يلتقي وزيرا البترول والتعليم ومحافظ البنك المركزي

الإثنين 05/فبراير/2018 - 05:24 م
اسر الناصري
طباعة
أكد المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، أن هناك فرصا أخرى للاستكشاف بالنسبة للمشروعات البترولية والغاز إلى جانب حقل ظهر للاستكشاف، مشددا أن مصر أمامها العديد من الفرص الواعدة.

وقال "إسماعيل" في مؤتمر صحفي عقده اليوم، إنه ناقش خلال اجتماعه اليوم الاثنين، مع محافظ البنك المركزي طارق عامر تفاصيل المرحلة الثانية من الإصلاحات الاقتصادية، مضيفًا أنه تم إجراء الدراسات الخاصة لإنشاء شركة كبيرة لنقل الركاب في مصر.

وأوضح أنه بحث زيادة التمويل اللازم لمشروع البتلو بمقدار 200 مليون جنيه وسداد مستحقات الشركاء الأجانب مؤكدا ان هناك استجابة من البنك المركزي وانه يتم التحرك بشكل ايجابي خلال المرحلة الحالية.

وأضاف أن اجمالي الاحتياطي النقدي وصل للمرة الأولى الى ٢ر٣٨ مليار دولار، مما يعكس الثقة في الأداء الاقتصاد والجهاز المصرفي ويساعد على توفير المستحقات المالية على الدولة سواء كانت سداد قروض أو فوائد وتوفير كل احتياجات البلاد من السلع الأساسية والرئيسية والاستراتيجية.

وفيما يتعلق باجتماعه مع المهندس طارق الملا وزير البترول، قال رئيس الوزراء أنه بحث المشروعات خلال المرحلة المقبلة جاري تنفيذها وسبل زيادة انتاج الزيت الخام والبنزين والبوتاجاز والمرحلة الثانية من حقل ظهر وتطوير معامل ميدور وأسيوط لزيادة إنتاج البنزين والسولار.

وأشار إلى أن الحكومة تعمل على انشاء معمل لتكرير البترول على أعلى مستوى في الصعيد لضمان توفير السولار والبنزين والبوتاجاز وزيادة الطاقة الإنتاجية لمعمل تكرير ميدور بنسبة 60٪؜ لتصل طاقته الانتاجية الى 8 ملايين طن سنويا وهناك مفاوضات لتمويل هذه المشروعات من هيئة تنمية الصادرات الإيطالية.

وأوضح أنه بحث موقف المزايدات الجديدة في هيئة البترول وتكثيف أنشطة البحث والاستكشاف عن البترول والغاز مشيرا إلى أن البحر المتوسط يعد من فضل الأحواض الترسيبية على مستوى العالم.

وأضاف أنه بحث أيضا سبل تدبير التمويل اللازم لنحو مليون و350 ألف وحدة سكنية على مستوى الجمهورية تنفيذا لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث تم مناقشة تدبير التمويل اللازم لهذا المشروع مؤكدا القدرة على تمويل هذا المشروع.

وفيما يتعلق باجتماعه مع وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، أوضح رئيس الوزراء انه بحث معه الموقف بالنسبة لتطوير العملية التعليمية وخطة تطوير الثانوية العامة، حيث تم استعراض رؤية الوزير في هذا الشأن الى جانب موقف المدارس اليابانية حيث سيبدأ قبول طلبات التقدم إلى تلك المدارس منتصف شهر فبراير الجاري.

وكشف المهندس شريف إسماعيل، أنه تم استلام 22 مدرسة من إجمالي 45 مدرسة على مستوى الجمهورية متوقعا ان تبدأ الدراسة في سبتمبر المقبل.

وأضاف انه استعرض أيضا خطة زيادة أعداد الفصول المدرسية حيث تستقبل وزارة التربية والتعليم 700 ألف طفل سنويا.

وفيما يتعلق باجتماعه مع وزير النقل قال إسماعيل انه تم خلاله استعراض موقف تطوير السكك الحديدية والتي تشمل إمدادها بجرارات وعربات واستبدال أجزاء من الخطوط وتركيب نظام جديد للإشارات، مشيرا إلى انه سيتم زيادة عدد الجرارات من 200 الى 300 جرار ليصل اجمالي عدد الجرارات الى 380 جرار بهدف انتظام مواعيد القطارات وتحسين مستويات الخدمة والوصول إلى السرعات الاقتصادية في التشغيل مؤكدا اهتمام الدولة بهذا المرفق ليعود أفضل مما كان.

وأكد رئيس الوزراء انه اطمأن ان مشروعات المراحل الجديدة للمراحل التنفيذية لمترو الأنفاق تتم وفق البرامج الزمنية المحددة لها.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads