المواطن

عاجل
جموعة IBDL للتعلم تعلن عن استعدادها لإغلاق جولة استثمارية بقيمة 7 أرقام بنهاية 2024 الشيخ مظهر شاهين يدعو الدكتور يوسف زيدان إلى مناظرة علنية جمارك مطار القاهرة الدولي تحرر 35 محضر تهرب جمركى خلال شهر إبريل 2024 وزير التجارة والصناعة يبحث مع وفد شركة جنرال موتورز إيجيبت مشروعات الشركة الحالية وخططها التوسعية فى مصر جمارك مطار برج العرب الدولي تضبط محاولة تهريب عدد من الهواتف المحمولة وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات الدورة الثامنة للمعرض والمؤتمر الدولي للتكييف والتبريد بمشاركة ٣٥٠ شركة عارضة محلية وعالمية تنظمها مجموعة صن رايز :- الغردقة تستضيف مهرجان توب موديلز و 40 عارضة من 38 دولة يروجون للسياحة المصرية خلال كلمته بافتتاح مؤتمر "الاستثمار والصناعة والتصدير: المثلث الذهبي" الليبية للاستثمارات الخارجية": استراتيجيتنا الاستثمارية تتسم بالتنوع ونتعاون مع "العامة للاستثمار" تحقيقاً لتوجيهات القيادة السياسية بالبلدين شباب الصحفيين عن مؤتمر إتحاد القبائل العربية:حمل 7 رسائل هامة في الداخل والخارج
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الأسهم الأوروبية تهبط إلى أدنى مستوياتها في 6 أشهر

الثلاثاء 06/فبراير/2018 - 08:08 م
وكالات
طباعة
هبطت الأسهم الأوروبية يوم الثلاثاء إلى أدنى مستوياتها منذ أغسطس آب 2017 في خضم موجة مبيعات في الأسهم العالمية فيما أدت موجة التقلبات التي تعصف بالأسواق إلى تزايد القلق بشأن التضخم وارتفاع عوائد السندات.

وتراجعت جميع القطاعات لتدفع مؤشر ستوكس 600 الأوروبي للهبوط لسابع جلسة على التوالي. وأنهى المؤشر القياسي الجلسة منخفضا 3.2 بالمئة بينما تراجع مؤشر ستوكس لأسهم منطقة اليورو 2.3 بالمئة.

وتضررت الأسهم في أوروبا من خسائر بلغت حوالي 4 بالمئة للأسهم الأمريكية في الجلستين السابقتين.

وجاءت البنوك في مقدمة القطاعات الأوروبية الخاسرة في جلسة يوم الثلاثاء مع انخفاض مؤشر القطاع 2.8 بالمئة. وهبط سهم كريدي سويس 6 بالمئة ليأتي في مقدمة الخاسرين.

ومن بين الأسهم القليلة التي خالفت اتجاه السوق، سجل سهم إيه.إم.إس قفزة بلغت 13.15 بالمئة بعد أن أعلنت الشركة المصنعة للرقائق الإلكترونية عن قفزة في أرباحها في الربع الأخير من العام الماضي مع استفادة المجموعة التي مقرها النمسا من زيادة في الطلب على أجهزة الاستشعار التي تصنعها لمنتجي الهواتف الذكية مثل أبل.

وبعد أداء قوي في 2017، صعدت الأسهم الأوروبية في يناير كانون الثاني إلى أعلى مستوياتها في حوالي عامين بدعم من توقعات بأن النمو الاقتصادي في المنطقة سيعزز أرباح الشركات.

ومع خسائره في فبراير شباط تراجع المؤشر ستوكس 600 حوالي 7 بالمئة عن ذروته التي سجلها في يناير كانون الثاني.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads