المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محضر جلسات| "مرسي" في التخابر و"بوسي" لشيكات بدون رصيد.. أبرز محاكمات الغد

الثلاثاء 06/فبراير/2018 - 11:42 م
صبري بهجت - محمد أبوالنجا
طباعة
تشتعل أروقة المحاكم، غدا الأربعاء، بالعديد من جلسات المحاكم الهامة التي تنظرها عدد من القاعات، وفي هذا السياق تصدر محكمة جنح النزهة، برئاسة المستشار أحمد بهجت، الحكم على المطربة بوسي في اتهامها بإصدار شيكات بدون رصيد لمطلقها في القضية رقم 2890 جنح النزهة لسنة 2017.

محاكمة "مرسي وبديع" و23 آخرين بقضية "التخابر مع حماس"

تواصل محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار عصام أبو العلا، إعادة محاكمة المعزول محمد مرسى و23 متهما آخرين، من قيادات وعناصر جماعة الإخوان الإرهابية، على رأسهم المرشد العام للجماعة، محمد بديع، في اتهامهم بارتكاب جرائم التخابر مع منظمات وجهات أجنبية خارج البلاد، وإفشاء أسرار الأمن القومي، والتنسيق مع تنظيمات العنف المسلح داخل مصر وخارجها بقصد الإعداد لعمليات إرهابية داخل الأراضي المصرية، والمعروفة إعلاميا بـ"التخابر مع حماس".

وألغت محكمة النقض في نوفمبر 2016، أحكام الإعدام والمؤبد بحق الرئيس الأسبق محمد مرسي و21 آخرين في قضية للتخابر مع حماس، وقررت إعادة المحاكمة.

كانت محكمة جنايات القاهرة أصدرت في 16 يونيو 2015 حكمًا بإعدام خيرت الشاطر، ومحمد البلتاجي، وأحمد عبد العاطي، بينما عاقبت بالسجن المؤبد محمد مرسي، ومحمد بديع، و16 قياديًا، والسجن 7 سنوات للمتهمين محمد رفاعة الطهطاوي، وأسعد الشيخة.

تدور وقائع القضية وفقا للتحقيقات بين أعوام 2005 حتى 2013، متمثلة في تورط أعضاء مكتب الإرشاد بجماعة الإخوان، وأعضاء مجلس الشعب السابقين التابعين للجماعة، بارتكاب جرائم التخابر مع التنظيم الدولي، وحركة حماس، والحرس الثوري الإيراني، وحزب الله، والتحالف مع جماعات تكفيرية في سيناء، لتنفيذ مخطط إسقاط النظام المصري آنذاك – نظام مبارك – والاستيلاء على السلطة بالقوة.

محاكمة 14 متهما فى قضية "داعش عين شمس"

تواصل محكمة جنايات الجيزة، غدا الأربعاء، برئاسة المستشار معتز خفاجي، وعضوية المستشارين سامح سليمان ومحمد عمار، والسعيد محمود، محاكمة 14 متهما فى انضمامهم لتنظيم "داعش" الإرهابي، وتكوين خلايا تابعة للتنظيم بمنطقة عين شمس، وإمدادها بالمساعدات المالية، وإمدادهم بالأسلحة النارية بغير ترخيص.

الحكم على المتهمين بـ"الخلايا العنقودية" للإخوان

تصدر محكمة جنايات شمال العسكرية، غدا الأربعاء، الحكم على 89 متهمًا بينهم على عبد اللاه، أمين الإعلام بحزب الحرية والعدالة الذراع السياسية لجماعة الإخوان المحظورة، و15 آخرين عمرهم أقل من 15 عامًا، والمعروفة إعلاميا باسم الخلايا العنقودية " ولع - جيفارا"، لجلسة 7 فبراير للحكم.

ويواجه أعضاء الحركة، اتهامات بحرق سيارات شرطة وسيارات خاصة لرجال الأمن، والقضاء بالإسماعيلية فى القضية رقم 4277 لسنة 2014 جنايات ثان الإسماعيلية، والمقيدة برقم 2332 لسنة 2014 جنايات كلى الإسماعيلية والمقيدة برقم 2 لسنة 2016 شمال العسكرية.

الحكم على المطربة بوسي بتهمة إصدار شيكات بدون رصيد لطليقها

تصدر محكمة جنح النزهة، غدا الأربعاء، برئاسة المستشار أحمد بهجت، حكمها على المطربة بوسى فى اتهامها بالتزوير في الشيكات المقدمة ضدها من قبل طليقها.

محاكمة 66 متهما بتنظيم "ولاية داعش الصعيد"

تعقد محكمة جنايات الجيزة، غدا الأربعاء، برئاسة المستشار معتز خفاجى، محاكمة 66 متهمًا، منهم 43 محبوسين، لتشكيلهم خلية إرهابية والانضمام لها، تتبع تنظيم "داعش" الإرهابي، فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ"تنظيم الصعيد".

كان النائب العام المستشار نبيل صادق، قد أحال المتهمين بينهم سيدتين إلى محكمة الجنايات بتهمة تمويل العمليات الإرهابية للتنظيم.

وأسندت النيابة للمتهمين تأسيس، وتولى قيادة والانضمام إلى جماعة أسست على خلاف أحكام القانون الغرض، منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين، ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي.

محاكمة رئيس قطاع بالهيئة القومية للأنفاق في "فساد الخط الثالث للمترو"

تبدأ المحكمة التأديبية العليا، غدا الأربعاء، محاكمة رئيس القطاع المالى والإدارى، بالهيئة القومية للأنفاق، لاتهامه بتلقي رشوة، من رئيس إحدى الشركات الفرنسية، مقابل صرف الدفعة المقدمة، عن بعض أعمال المرحلة الثالثة لمترو الأنفاق، وقيمتها 51 مليون جنيه.

الحكم بإعدام 3 أشقاء لقتل شخصين فى خصومة ثأرية بسوهاج

تصدر محكمة جنايات سوهاج، غدا الأربعاء، النطق بحكمها بإعدام 3 أشقاء وهم "رؤوف.أ"، وشقيقيه" "يوسف وعبدالله" لاتهامهم بقتل المجني عليهما، وهما" شعبان.أ.م" و"عبد الحليم.أ"، نتيجة إصابتهما بطلقات نارية متفرقة بالجسم، كما حاولوا قتل "رفعت.أ.م" و"زياد.أ"،أخذا بالثأر.

محاكمة متهم بقتل جاره في التجمع 

تنظر محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمحكمة القاهرة الجديدة بالتجمع الخامس، محاكمة متهم بقتل جاره بسبب خلافات سابقة.

يصدر القرار برئاسة المستشار محمود كامل الرشيدي وعضوية المستشارين رأفت محمد ناجي ومحمود عبد المنعم القرموطي ومحمد عبد الصمد إبراهيم، وأمانة سر محمد صابر.

وكشفت تحقيقات النيابة في القضية رقم 7963 لسنة 2017 جنايات بولاق الدكرور والمقيدة برقم 1498لسنة 2017 كلى جنوب الجيزة حول قيام المتهم "على ع ع م" بقتل المجني عليه عبد الرازق محمود أحمد رشوان عمدا إثر خلاف نشب بينهما سدد خلاله ضربة إلى يسار صدره بمطواة، قاصدا قتله، فأحدث الإصابات التي أودت بحياته.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads