المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مع قرب الانتخابات الرئاسية.. تعرف على الجدول الزمني للدعاية وبدء التصويت وإعلان النتائج

الأربعاء 07/فبراير/2018 - 06:54 م
اسراء امام
طباعة
مع اقتراب انعقاد الانتخابات الرئاسية.. تعرف على الجدول الزمني للدعايا وبدء التصويت وإعلان النتائج 

اقتربت ساعة الصفر لانعقاد الانتخابات الرئاسية المقرر لها مارس المقبل، بين المرشحين الرئيس عبد الفتاح السيسي وموسى مصطفى موسى، والتي من المقرر إعلان نتائجها في أول مايو المقبل وفقا للجدول الزمني التي وضعته الهيئة الوطنية للانتخابات.

وتبدأ الدعاية الانتخابية للمرشحين ، يوم 24 فبراير المقبل عقب إعلان القائمة النهائية للمرشحين لرئاسة الجمهورية، لتكون لمدة 28 يوما، من 24 فبراير وحتى 23 مارس 2018.

عقوبات خرق الدعاية الانتخابية 

وقد وضع قانون الانتخابات الرئاسية نصوصًا تواجه مخالفة حظر الدعاية الانتخابية، وبدئها في غير موعدها وهي:
يعاقب بغرامة لا تقل عن 10 آلاف جنيه ولا تجاوز 500 ألف جنيه كل من خالف الحظر المنصوص عليه بالالتزام بمواعيد بدء ونهاية الدعاية الانتخابية وضوابط إجراء استطلاعات الرأي الخاصة بعملية الانتخاب، كما يعاقب بغرامة لا تقل عن 10 آلاف جنيه ولا تجاوز 500 ألف جنيه كل من جاوز الحد الأقصى المقرر للإنفاق على الحملة الانتخابية.

ونص القانون أيضا على المعاقبة بغرامة لا تقل عن 10 آلاف جنيه ولا تجاوز 500 ألف جنيه لكل من أنفق فى الدعاية الانتخابية مبالغ غير المودعة في الحساب البنكي المشار إليه فى المادة (23) من هذا القانون، أو أنفق المبالغ المودعة فى هذا الحساب فى غير أغراض الدعاية الانتخابية.

إجراءات التصويت وإعلان النتائج 

وتبدأ عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية المصرية 2018 خلال شهر مارس المقبل، على أن يتم الإعلان عن نتيجة الانتخابات في الأول من شهر مايو المقبل، طبقًا للجدول الزمني التالي، وقد أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، عن موعد التصويت في الانتخابات الرئاسية للمصريين في خارج البلاد من يوم السبت 16 مارس إلى 18 مارس، أي على مدار 3 أيام.

وتبدأ إجراءات التصويت بالمحافظات ابتداءً من 26 مارس حتى 28 مارس المقبل، أي على مدار 3 أيام،ويتم الانتهاء من عملية الفرز وإرسال المحاضر للجان العامة 29 مارس من الشهر ذاته، على ان تبدأ الهيئة الوطنية في تلقي الطعون بقرارات اللجان العامة في 30 مارس.

وحددت اللجنة يومي 31 مارس و1 أبريل للبت في الطعون في قرارات اللجان العامة ولجان الانتخابات بالخارج، وتعلن النتيجة العامة 2 أبريل المقبل، وتقديم الطعون وقيدها بالمحكمة العليا من 3 إلى 4 أبريل 2018م، ويتم الفصل في الطعون من 5 إلى 14 أبريل 2018م.

جولة الإعادة 
وتبدأ الحملة الانتخابية لجولة الإعادة من 15 إلى 23 أبريل 2018، وتكون فترة الصمت الدعائي من 18 أبريل، لتجرى انتخابات الإعادة للمصريين بالخارج من 19 إلى 21 أبريل 2018، وفترة الصمت الدعائي الثانية: 23 أبريل 2018، وإجراء انتخابات الإعادة في محافظات مصر من 24 إلى 26 أبريل 2018.

ومن المقرر أن يتم الانتهاء من عملية الفرز وإرسال المحاضر للجان العامة 27 أبريل، وتلقي الطعون في قرارات اللجان العامة 28 أبريل 2018م، والبت في الطعون في قرارات اللجان العامة ولجان الانتخابات بالخارج 29 إلى 30 أبريل 2018، وإعلان النتيجة النهائية للانتخابات الرئاسية 1 مايو المقبل.

كيفية الاستعلام عن مقر اللجان الانتخابية 

أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات عن إمكانية الاستعلام عن مقر اللجان الانتخابية 2018 ورقم اللجنة الفرعية والرقم في الكشوف الانتخابية على مستوى جميع محافظات الجمهورية بإدخال الرقم القومي عبر موقعها الإلكتروني الرسمي.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads