المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو| لحظة النطق بالحكم علي قاتلي الصحفية "ميادة أشرف" والأخذ بثأرها

الأحد 11/فبراير/2018 - 03:14 م
آية حسن
طباعة
قضت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، اليوم الأحد، بالمؤبد لـ17 متهمًا، كما عاقبت 9 متهمًا بالمشدد 15عامًا، وعاقبت متهمين بالمشدد 10 سنوات، كما برأت المحكمة 15 آخرين، فيما عاقبت حدث بالسجن 10 سنوات، كما عاقبت 4آخرين بالمشدد 7 سنوات، في قضية مقتل الصحفية "ميادة أشرف". 

وأسندت النيابة العامة إلى المتهمين وعددهم 48 شخصا، تهمة ارتكابهم لجرائم تولي قيادة في جماعة إرهابية وامدادها بالمعونات المادية والأسلحة، والانضمام إليها، وحيازة وإحراز الأسلحة النارية والذخائر والمفرقعات وتصنيعها، والتجمهر المخل بالأمن والسلم العام، والقتل العمد والشروع فيه، والإتلاف العمد للممتلكات تنفيذًا لغرض إرهابي.
واعترف المتهمون الـ25 في تحقيقات النيابة بالانضمام للجان العمليات النوعية الإخوانية، وتدبيرهم للتجمهر، وإحراز الأسلحة النارية، والذخائر، والمفرقعات وإطلاق بعضهم أعيرة صوب المواطنين والإعلاميين وقوات الشرطة.

أشاد حاتم زكريا، سكرتير عام نقابة الصحفيين، بحكم القضاء قائلًا:" آن لميادة أن تستريح في قبرها"، وأكد في تصريحات خاصة لـ"بوابة المواطن"، أنه كان من المتوقع أن يصدر من القضاء هذا الحكم الرادع على مرتكبي أحداث الشغب بعين شمس والتي أسفرت عن مقتل 3 مواطنين منهم ميادة أشرف "شهيدة الصحفيين"، مشددًا على أن الحكم سيثلج صدور الكثيرين ممن تابعوا قضية ميادة علي مدار الثلاث سنوات الماضية.
وشملت أسماء المتهمين الـ17 المحكموم عليهم بالسجن المؤبد 25 عاما أسماء حاتم السيد ومصطفى هاشم ومحمد حسنى وهانى عبد الحليم وعبد الله عبد الحميد وزكريا السيد وحمزة السيد وعبد العزيز عبد العزيز وعبد الرحمن نصر وعادل علاء وخميس حسن وطارق السعيد وإسماعيل الكيلانى واسلام علاء الدين وهشام على واسلام ممدوح وأحمد محمد.

كما عاقبت 9 متهمين بالمشدد 15 عامًا وهم شوقى السيد ومحمود نور الزهور جمعة ومالك شحاتة وعبد العزيز حسانين ومحمد إسماعيل وأحمد مصطفى اسماعيل.

كما عاقبت 4 متهمين منهم حدث وهم هانى أحمد حسن وعبد الله جمال وإسماعيل عبد الحميد، وعاقبت 3 متهمين بالمشدد 7 سنوات وهم محمد عبد الوهاب.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads