المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

المصريون بالخارج: الانتخابات الرئاسية مؤشر على وعى الشعب.. والرئيس أعاد لنا حقوقنا المسلوبة

الثلاثاء 13/فبراير/2018 - 09:38 م
كرم الهواري
طباعة
عشرة ملايين مصرى بالخارج أعاد لهم الرئيس عبد الفتاح السيسى حقوقهم المسلوبة منذ الـ 35 عامًا المنصرمة.. هكذا بدأ محمد شعبان مصرى مقيم فى إيطاليا حديثة لـ"بوابة المواطن"، حيث أكد أنه سافر لإيطاليا منذ عشرة سنوات ولم يكن يهتم بالشأن الداخلى المصرى حتى تولى الرئيس عبدالفتاح السيسى سدة الحكم فى مصر حيث أعاد الرئيس السيسى هيبة المواطن المصرى بالخارج وأصبح لنا درع وسيف على حد تعبيره.

وأوضح "شعبان" أنه بعد تولى السيسى رئاسة مصر أصبح لدى المصريين بالخارج وخاصة فى إيطاليا وعى كامل لدورهم تجاه بلادهم، مما دفع الكثير من المصريين بعد ادخار أموالهم فى البنوك الأوروبية والعمل على تحويل جميع مدخراتهم إلى مصر حتى وصلت المبالغ المحولة إلى 29 مليار دولار خلال فترة 14 شهر بحسب تصريحات البنك المركزى، الذي أكد فيها البنك المركزى المصرى أن إجمالى تحويلات المصريين العاملين بالخارج ارتفعت لتسجل نحو 29.1 مليار دولارًا خلال الفترة نوفمبر 2016 إلى ديسمبر 2017 أى 14 شهرا، بزيادة قدرها نحو 4.7 مليار دولار وبمعدل 19.2%، مقابل نحو 24.4 مليار دولار خلال الفترة المناظرة، وهو ما يعكس ثقة المصريين فى التعامل مع الجهاز المصرفى المصرى كنتيجة إيجابية لقرار تحرير سعر صرف الجنيه المصرى.

تفعيل دور المصريين بالخارج داخل الدولة المصرية
فيما قال كمال عازر، عضو المجلس الإستشارى المصرى الأوروبى أن المصريين بالخارج كانوا دائما يتطلعون الى المشاركة فى كافة المحافل الداخلية السياسية والاجتماعية وجاء الرئيس السيسي ليقوم بتفعيل دورهم فى المجتمع المصرى ففتح المشاركة السياسية وأعطى حق للمصريين فى الخارج بالمشاركة فى البرلمان وخصص وزارة لهم وأعطى لهم حقوق كانوا لا يحلمون بها.

وأشار "عازر" إلى دور الدولة المصرية فى عهد السيسى تجاه المصريين بالخارج من الجانب الاقتصادي والحقوقي سواء من ناحية حقهم فى المبانى والأراضى أو من الحفاظ على مشاركتهم ولحمتهم فى النسيج الوطنى والدفاع عن مكتسباتهم فى الخارج والحفاظ عليها معربا عن سعادته لتنفيذ السفير نبيلة مكرم وزيرة الهجرة لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى بحرفية عالية.

الأوطان لا تبنى إلا بسواعد أبنائها..

وناشد جبريل محفوظ رئيس جمعية التضامن المصري الأوروبى المصريين بالخارج التضامن والدفاع عن الوطن مؤكدا أن الأوطان لا تبنى إلا بسواعد أبنائها.

وأضاف أن المصريين بالخارج يشيدون بدور وزيرة الهجرة بما تحقق من إنجازات فى الفترة الماضية، وإن كان ما زال المصريين بالخارج منتظرين الكثير من وزارة الهجرة.

وأشار "محفوظ" إلى أنه قد تحقق المطلب الذي تقدم به لوزيرة الهجرة من عامين في ورقة العمل التي طالب فيها بتخصيص مساكن للمصريين بالخارج ذات الدخول المحدودة والمتوسطة، وبدأ حجز هذه المساكن من يوم الأحد الماضي.

وأكد المصري بالخارج على التماسك والمضي قُدمًا في وقوفنا مع مؤسسات الدولة والحفاظ عليها كما ناشد محفوظ أفراد الجاليات المصرية على التمسك بحقوقهم وأن يمارس كل مصري حقه الذي كفله له الدستور في أن يشارك في الانتخابات الرئاسية القادمة ويدلي برأيه بحرية تامة مختتما حديثه بتحيا مصر.. تحيا مصر.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads