المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

خبير عسكرى يكشف عن رسائل الجيش المصري في العملية "سيناء 2018"

الأربعاء 14/فبراير/2018 - 04:33 م
إيمان إبراهيم
طباعة

أكد الخبير العسكرى جمال مظلومي، أن العملية العسكرية الشاملة التي تشترك فيها القوات المسلحة المصرية بكل أفرعها البرية والجوية والبحرية بالتعاون مع المجموعات القتالية من وزارة الداخلية، تحت اسم " سيناء 2018 " جاءت للقضاء على البؤر الإرهابية والإجرامية على أكثر من محور استراتيجي بتكليف صادر من رئيس الجمهورية والقائد الأعلى للقوات المسلحة.

وأضاف "مظلومي" أم "سيناء 2018" عملية فريدة من نوعها بكل المقاييس، سواء في الأهداف الاستراتيجية المطلوب تحقيقها، أو في نوعية الأسلحة المشتركة فيها.

ولفت "مظلومي" إلى أن هذه العملية التي تعد أضخم تحرك عسكري مصري على مستوى الجمهورية منذ حرب أكتوبر 73، والتي يظهر فيها جليًا - عبر مقاطع الفيديو المصورة التي تبثها وزارة الدفاع - إشراك أسلحة نوعية لأول مرة في ساحة العمليات العسكرية المباشرة.

وتابع الخبير العسكري، العملية سيناء 2018 حافلة بالكثير من الرسائل للداخل والخارج، في تطور ملحوظ للذراع الإعلامي للقوات المسلحة المتمثل في إدارة الشئون المعنوية والذي يواكب ما تشهده الحرب الإعلامية من تطور واستباقية في المعلومة وبثها ومواكبة لعصر التكنولوجيا والمعلومة المصورة.

فقد أظهرت الأعمال والبيانات المصورة التي أطلقتها صفحة القوات المسلحة عن تعمد القوات المسلحة المصرية إرسال رسائل شديدة الوضوح والجدية لأعداء الجوار المتربصين تظهر مدى جاهزية واستعداد القوات المسلحة المصرية وتطورها في التدريب والسلاح كما وكيفا.

وأشار الخبير العسكري إلى أن التحديث الشامل في كافة أفرعها برا وبحرا وجوا، والذى جعل منها قوة لا يستهان بها وأن عليهم إعادة حساباتهم وتقييمهم لمصر الجديدة ذات الدرع والسيف.

أبرز هذه الرسائل وأقواها هو ما ظهر في فيديو القوات المسلحة بعنوان (قوات الدفاع الجوي - حراس السماء ) والذي تم فيه عمل محاكاة لإسقاط طائرة فانتوم إسرائيلية، حيث تم استخدام طائرة فانتوم مصرية خرجت من الخدمة وطلائها بنفس التمويه الإسرائيلي وترقيمها برقم 630، واختيار هذا الرقم ليس مصادفة عفوية، فهو رقم حقيقي، حيث أنه نفس ترقيم طائرة فانتوم كانت تعمل في السرب 201 الذي شارك في حرب الاستنزاف، وحرب أكتوبر 1973، واستطاعت هذه الطائرة اسقاط 3 طائرات سورية.

وللمصادفة السعيدة العجيبة والتي اعتبرها رسالة وتأييد من عند الله، هي أنه في نفس يوم بث الفيديو المصور، قامت القوات السورية بإسقاط طائرة اسرائيلية طراز (اف 16 صوفا) من ذات السرب 201 بصاروخ دفاع جوي، وهي عملية ستغير بالفعل من شكل المواجهة على الساحة.

وتابع: وفي نفس الفيديو تم إظهار أحدث ما تسلمته قواتنا المسلحة من أنظمة الدفاع الجوي وهي: (نظام بوك إم 2) أو "سام 17"، وهى أقوى منظومة دفاع جوى متوسط المدى في العالم وتستطيع إسقاط الأهداف المعادية على بعد 50 كم وعلى ارتفاع 25 كم فوق سطح الأرض.

وأيضا إسقاط وتدمير الطائرات والمقاتلات والمروحيات والصواريخ المجنحة والصواريخ الباليستية والتكتيكية والصواريخ المضاده للردارات، فضلًا عن إظهار منظومة (تور إم 2) أحدث أنظمة الدفاع الجوي قصيرة المدى في مصر.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads