المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بعد ترويجه أكاذيب يدعي الجنون.. هشام جنينه من حفرة لدحديرة

الجمعة 16/فبراير/2018 - 08:20 م
جورج إيليا
طباعة
بعد تشكيك هيئة دفاع المستشار هشام جنينه، رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات السابق في قواه العقلية، مشددة أن تصريحات عن امتلاك الفريق مستدعي سامي عنان، مستندات عن قيادات الدولة، خرجت منه تحت تأثير حالة عصبية ونفسية غير متوازنة، وكانت الشرطة قد ألقت القبض علي جنينة، ووجهت له اتهامات بالإضرار بالأمن القومي المصري، في وقت الحرب، كما أنكر الفريق سامي عنان كل ما جاء علي لسان جنينة، ليتم حبس الأخير 15 يوما علي ذمة التحقيق، وفيما يلي تنشر "بوابة المواطن" أراء نواب البرلمان من اللجان المختلفة لمعرفة مصير جنينة بعد تشكيك هيئة دفاعه عن قواه العقلية.

الطماوي: هيئة دفاع جنينة تلجأ لهدم "القصد الجنائي"

قال النائب إيهاب الطماوى، أمين سر لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، إنه لا يجوز التعليق علي أحكام القضاء ولا النيابة، وذلك تعليقًا علي تشكيك هيئة الدفاع عن المستشار هشام جنينة عن قواه العقلية، وذلك بالتزامن مع التحقيق مع جنينة بسبب تصريحاته الغير مسئولة.

وأكد "الطماوي" في تصريحات خاصة لـ"بوابة المواطن"، أن البيان الصادر من هيئة دفاع جنينة يثبت أنهم علي يقين أن جنينة أرتكب جريمة متوافرة الأركان، وأن ما لجئ إليه هيئة الدفاع هدم الركن المعنوي للجريمة:" القصد الجنائي " لإثبات عدم مسئوليته عن الجريمة الكبيرة التي أرتكبها.

كما توقع أمين سر لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، أن جنينة كان مدرك لأفعاله وتصرفاته، والقصد الجنائي متوفر، وما يتم تحديده من الأطباء النفسيين بعد الكشف علي قواه العقلية، وما يتم من إجراءات وفق قانون الإجراءات الجنائية تحدد المسألة بشكل نهائي.

إيهاب غطاطي: "جنينة حفر قبره بإيده".. وتصريحات المحامي "تهريج"

استنكر إيهاب غطاطي عضو مجلس النواب، إدعاءات هيئة الدفاع عن المستشار هشام جنينة، رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات في قواه العقلية، قائلًا" كلام تهريج هشام جنينة بيعالج كدبة بكدبة وحفر قبره بأيده".

وأكد "غطاطي" في تصريحات خاصة لـ"بوابة المواطن"، أن جنينة يحاول البحث عن مخرج من أدعائه للفريق سامي عنان، والذي عمل محضر في النيابة العسكرية، تفيد ترويج جنينة لتصريحات خاطئة التي تدينه.

وتسأل عضو مجلس النواب، خلال تصريحاته، "ماذا يتوقع المواطنين من قيادي بجماعة الإخوان، إلا العمل علي التشكيك بالإرادة السياسية وبث حالة من الإحباط، لتنفيذًا لمخطط الإرهابية من محاولة التشكيك المواطنين باتجاه الدولة الصحيح".

خالد أبو طالب: إدعاء "هلوسة جنينة" هروب.. كان يتحدث بكامل قواه العقلية

استنكر النائب خالد أبو طالب، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، تشكيك هيئة دفاع للقوة العقلية للمستشار هشام جنينة خلال تصريحاته عن وجود إثباتات لدى سامي عنان تدين الدولة والقوات المسلحة، قائلًا: "الإدعاء بهلوسة جنينة هروب، الراجل كان بيرد ويتكلم في التصريحات بكامل قواه العقلية".

وأضاف "أبو طالب" في تصريحات خاصة لـ"بوابة المواطن"، أن الطب الشرعي هي الجهة الوحيدة التي تحسم الأمر، وذلك بعد تحقيق النيابة التي ترى أن التصريحات تمت تحت اضطرابات نفسية من عدمه لتقرر تحويله إلى الطب الشرعي أو استكمال التحقيقات.

وتابع أن تلك المرة ليست الأولى التي يدعي فيها هشام جنينة الكذب خلال تصريحاته التي تهدد الأمن القومي للدولة المصرية، وذلك لتنفيذ مخططات جهات خارجية تموله.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads