المواطن

عاجل
خاص .. ⁧‫الاهلي‬⁩ يستعيد نجم فريقة أمام ⁧‫الإسماعيلي‬⁩ في الدوري مغامرات صحفيه قوية.. وافلام قيمه و موضوعات اثارت الجدل رجل الغلابة أشهر المشاهد عقيلة يطالب البرلمان العربي بتوجيه رسالة لمجلس الأمن بشأن غزة (فيديو) المستشار عقيلة صالح: الدول العربية في حاجة ملحة للتعامل مع تقنيات الذكاء الاصطناعي جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

دومة يطلب الحديث إلى المحكمة ودفاعه يرفض في "أحداث مجلس الوزراء"

الأحد 18/فبراير/2018 - 03:05 م
صبري بهجت
طباعة

طلب الناشط السياسي "أحمد دومة"، الحديث إلى هيئة المحكمة، أثناء إعادة محاكمته بالقضية المعروفة إعلاميًا بـ "أحداث مجلس الوزراء"، إلا أن الدفاع الحاضر معه رفض حديثه، فسألته المحكمة "انت مصمم؟"، فقرر دومة "طالما الدفاع منعني من الكلام يبقى خلاص".

وتواصل الدائرة 11 إرهاب بمحكمة جنايات جنوب القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، فض الأحراز بثالث جلسات إعادة محاكمة الناشط السياسي أحمد سعد دومة سعد في قضية أحداث العنف وإضرام النيران والشغب التي وقعت في محيط مباني مجلس الوزراء ومجلسي الشعب والشورى والمجمع العلمي المصري والتي عرفت إعلاميًا بـ "أحداث مجلس الوزراء"..

حيث تستكمل المحكمة فض الاسطوانة التي تحمل اسم " 22 ديسمبر 2011 "، وبداخلها مجلد بإسم " اختطاف سيارة إطفاء من القصر العيني"، كما يوجد فيديو واحد وملفين كتابة "وورد"، و50 صورة فوتوغرافية، ولاحظت المحكمة عند بدء مهاجمة سيارة المطافي في أول مقطع الفيديو، وجود صوت مصاحب لهذة الأفعال لسيدة تصيح بعبارات "سيبوهم خليهم يطفوا"، وكان يوجد في ذات الوقت اثنين من المتظاهرين أحدهما يحمل عصا ويقف عند باب السيارة ويبدو انهما يهددان من بداخلها ويقف أمامها شخص آخر واستكمل المقطع بوجود أحد الأشخاص وقد جلس بمقعد القيادة ويرتدي قميص إسود في أحمر ثم استقل شخص آخر من المتجمهرين بجواره على رأسه كوفيه "أبيض في إسود"، وانطلق بالسيارة ثم صاحب هذا المقطع صوت السيدة وهي تصيح "محدش يضرب"، "دي حجرة كهرباء محدش يطفيها بالماء.. مين اللي شغال هنا"، ولاحظت المحكمة أن صاحبة الصور لم تظهر بالفيديو ولكنها قريبة جدًا ممن يقوم بالتصوير، واستمرت صاحبة الصوت بعبارة "بس يابني.. حد يطفي النار"، وبعد انطلاق المتجمهرين بالسيارة صاحت السيدة " ياولاد المجانين"، وإستكملت "اللي بيحصل ده جنان ياجماعة "

ثم ظهر عدد من المتواجدين يحاولون إدخال خرطوم المياه داخل المبنى؛ لإخماد الحريق، ولم تظهر السيارة بالتصوير واستمرت صاحبة الصوت قائلة "اللي عنده مخ يجي يساعد.. انا بصور الحملة اللي بنعملها"، وذلك ردًا علي شخص يستفسر منها عن سبب التصوير.. ثم هتفت قائلة "فوضي عارمة"، وصاحت السيدة "ياخرابي هيحدفوا علينا احنا"، "احنا واقفين نساعد"

تعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي وعضوية المستشارين عصام أبو العلا وحسن السايس وسكرتارية حمدى الشناوى وإسامه شاكر.

وكانت محكمة النقض، قد ألغت في شهر أكتوبر الماضي، الحكم الصادر بمعاقبة أحمد دومه بالسجن المؤبد في القضية وأمرت بإعادة محاكمته من جديد أمام إحدى دوائر محاكم الجنايات غير التي سبق وأصدرت حكمها بإدانته.

وسبق لمحكمة جنايات الجيزة برئاسة المستشار محمد ناجي شحاته وعاقبت الناشط أحمد دومه بالسجن المؤبد لإدانته ومتهمين آخرين معه في القضية بارتكاب أحداث العنف وإضرام النيران موضوع الاتهام والتي وقعت في شهر ديسمبر 2011.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads