المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور| وكيل شباب الغربية يشهد برنامج "مشواري" لتأهيل الشباب

الأحد 18/فبراير/2018 - 08:02 م
محمد عصر
طباعة
شهد محمد إسماعيل وكيل وزارة الشباب والرياضة بالغربية، مساء اليوم الأحد، بقاعة إعداد القادة باستاد طنطا الرياضي، مواصلة الإدارة العامة للشباب بتقديم برنامج "مشواري"، لتأهيل الشباب لسوق العمل للمرحلة العمرية ابتداءًا من 13 عامًا "للنشء" حتى 24 عامًا "للشباب".

جاء ذلك برعاية المهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة، وبحضور الأستاذ حسن مسعود وكيل الوزارة رئيس الإدارة المركزية للرقابة والمعايير بوزارة الرياضة، علي الراعي وكيل الشباب، محمد جودة مدير عام إدارة الشباب، خالد الشرقاوي مدير المنشآت الرياضية، علاء حجازي مدير المكتب الفني، مصطفى هلال مسئول الاتصال السياسي، إيمان الراعي رئيس قسم التدريب، أحمد كشك منسق البرنامج.

بدأت فعاليات البرنامج بشرح تفصيلي للدكتورة رشا سليمان مدربة برنامج مشواري، ومشاركة 60 شاب وفتاة من الشباب المشاركين بالبرنامج من طلاب الجامعات.

وتطرقت "رشا"، إلى أن البرنامج يتم على مدار 10 أيام في وقت زمني 4 ساعات يوميًا، يستهدف دورات تدريبية لتنمية المهارات الحياتية "مهارات التواصل، اتخاذ القرار، العمل مع الفريق، التفكير الابتكاري، إدارة المال، المشروعات الصغيرة وكيفية الإعداد لها، وعمل خطة العمل ودراسة الجدوى للمشروع".

في ذات السياق استمع وكيل وزارة الشباب، إلى أفكار وأراء الشباب حول البرنامج، والخطوات القادمة التي سيتخذونها من خلال الاستراتيجية العملية بعد الانتهاء من البرنامج النظري.

وقدم "إسماعيل" خالص تقديره لمدربة المشروع وجميع مدربي البرنامج أبناء مديرية الشباب والرياضة على ما يقدموه من جهد واقعي للارتقاء بالنشء والشباب في جميع المجالات.

وأشار "إسماعيل"، إلى أن استهداف البرنامج لعدد 600 شاب وفتاة، يدل على النجاح الإيجابي للبرنامج في ظل الدعم المادي والمعنوي لوزارة الشباب والرياضة ومؤسسة اليونيسيف على دعم النشء والشباب في مراكز شباب الجمهورية، بعمل دورات مجانية لتأهيلهم لسوق العمل والنهوض بمقدرات النشء والشباب للارتقاء بأفكارهم وطموحاتهم.

ودعى "إسماعيل" جميع الشباب للمشاركة في البرنامج وجميع أنشطة مديرية الشباب والرياضة، وفي نهاية البرنامج قدم المتدربين احتفالية بـ "تورتة" خاصة، احتفالا بنجاحهم بالبرنامج وتم التقاط الصور التذكارية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads