المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

جامعة سوهاج تختتم فعاليات مسابقة ابن الهيثم للأفكار العلمية

الأحد 18/فبراير/2018 - 08:31 م
ايمن لجرادي
طباعة
شهد عصر اليوم الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج ختام فعاليات مسابقة "ابن الهيثم للأفكار العلمية"، في البحث العلمي والتصميم الهندسي، للعام الثاني على التوالي، التي نظمتها كلية العلوم بالتعاون مع المركز الاستكشافي للعلوم، ووزارة التربية والتعليم في الفترة من 17-18 فبراير الحالى.

جاء ذلك بحضور الدكتور أحمد محمد سليمان عميد الكلية، وعمر شحاتة وكيل وزارة التربية والتعليم، وعمرو شلتوت مدير عام التربية والتعليم، والدكتور إبراهيم حمد الله مدير المركز الاستكشافي، وعدد من أعضاء هيئة التدريس وأولياء أمور الطلاب المتسابقين.

وقال عزيز إن الجامعة تسعى لتبني الأفكار التطبيقية القابلة للتنفيذ، وإلقاء الضوء على الأفكار الحديثة والمبتكرة من داخل وخارج الجامعة، وصقلها ووضعها في إطار علمي مناسب يساعد في تنفيذها وتسويقها على أرض الواقع.

وأضاف عزيز أن الجامعة تقوم بحلقة تواصل بينها والمجتمع الخارجي، كالمراكز الاستكشافية ومديرية التربية والتعليم وأكاديمية البحث العلمي، لذلك تم عمل وحدة نقل التكنولوجيا وريادة الأعمال بالجامعة.

وأوضح الدكتور أحمد محمد سليمان عميد كلية العلوم، أن المسابقة تهدف لتشجيع طلاب التعليم قبل الجامعي والجامعي على الاهتمام بالعلوم والبحث العلمي، وتعزيز ثقتهم بأنفسهم وبقدراتهم على تحويل الأفكار والابتكارات إلى واقع ملموس يخدم المجتمع، بالإضافة إلى تحسين مهاراتهم الشخصية. 

وأضاف الدكتور عمر الحادي رئيس المسابقة أن المسابقة تنظم للعام الثاني بناء على بروتوكول التعاون مع المركز الاستكشافي للعلوم بالمحافظة، الذي من شأنه رعاية الابتكارات العلمية والبحث العلمي للطلاب الموهوبين والمخترعين.

وشهدت المسابقة نجاحًا كبيرًا العام الماضي، لذلك تم تعميمها على مستوى جمهورية مصر العربية.

وأشار الدكتور علاء االمشنب منسق المسابقة إلى أن 65 بحثًا قدم للمسابقة بعدد 65 طالبًا تم تقسيمهم لمجموعات من قبل لجان كلية العلوم في مجالات "الكيمياء – الفيزياء – تكنولوجي والرياضة – البيولوجي".

وقد أسفرت نتائج المسابقة عن فوز الطالبة إلانا أمجد يوسف غالي، بأقوى مشروع في مجال الربوت، والطالب حسن البدري عابدين في مجال الفيزياء. 

وفي الختام تم توزيع الجوائز والدروع على الطلاب الفائزين ولجنة التحكيم والمشرفين على المشروعات الفائزة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads