المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

سقوط 93 شخصًا برصاص ميليشيا الحوثي بتعز في يناير الماضي

السبت 24/فبراير/2018 - 10:18 ص
ندى محمد
طباعة
تعرضت مدينة تعز اليمنية، خلال شهر يناير الماضي، للقصف من مليشيا الحوثي الإنقلابية، مما نتج عن قتل وإصابة 39 شخصًا.

وأعلن المركز التأهيلي لحقوق الإنسان،اليوم السبت، "إنه تم مقتل 21 شخصا بينهم 5 أطفال و4 نساء، فيما أصيب 72 شخصا بينهم 18 طفلا و10 نساء بينهم حالات خطرة".

وأضاف مركز المعلومات، إلى أنه رصد حالة اختطاف واحدة قامت بها ميليشيا الحوثي للتربوي محمد أحمد الفقيه من مقر عمله في مدرسة الرواد الأهلية بمدينة الراهدة، ونزوح 31 اسرة من عزلة العدنة شرق صالة، وثلاث حالات اعتداء على حرية الرأي والتعبير، وتهجير 18 أسرة من قرية الكدمة عزلة القحيفة بالاضافة إلى تهجير.

وأشار المركز التأهيلي، إلى أن "وثق فريق المركز ارتكاب ميليشيا الحوثي الانقلابية 5 مجازر دامية خلال شهر يناير راح ضحيتها 11 قتيلا من المدنيين و20 مصابا، كما قتل 3 أشخاص بقنص مباشر من قناص تابع للحوثيين فيما تم اغتيال مدني واحد من قبل مسلحين مجهولين، وأصيب شخص جراء انفجار لغم زرعته المليشيا الانقلابية".

وبعد القصف، توصل المركز إلى أنه وثق تضرر 18 منزلًا بشكل جزئي، نتيجة قصف المليشيا بالقذائف والصواريخ، فيما تدمرت مركبتين عامة ومركبتين خاصة كليًا من قبل مجهولين و9 مركبات خاصة نتيجة قصف الميليشيا، وتضررت 6 منازل بشكل كلي وفجرت الميليشيا منزلا واحدا.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads