المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صفوت النحاس: مصر تكافح الإرهاب بالنيابة عن العالم

السبت 24/فبراير/2018 - 11:07 ص
لمياء يسري - تصوير: محمود الدايح
طباعة
أكد صفوت النحاس، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والادارة السابق، وعضو لجنة علوم الإدارة بالمجلس الأعلى للثقافة، أن مصر ركيزة أساسية في مكافحة الإرهاب نيابة عن الشرق الأوسط والعالم.

وقال "النحاس" في كلمته بالمؤتمر العلمي الثاني تحت عنوان "الإدارة المجتمعية لمكافحة الإرهاب"، والمقام بمركز الهناجر في دار الأوبرا، أن الشرق الأوسط اتسم بغزارة ثقافية، وتم دمجه بمفهوم "منشأ الإرهاب"، مما دعى لفهم الدين بطريقة غير صحيحة، وذلك بسبب قلة من الأشخاص رغبوا في فرض أفكارهم بالقوة، ولذلك يلجأوا للإرهاب والقتل وغير ذلك.

وأضاف: "مكافحة الإرهاب لا تكون إلا بعدة محاور أكد عليها الرئيس السيسي، في التسامح ومحاورة الآخر، والتسامح، ويعد تجديد الخطاب الديني مهم في مكافحة الإرهاب".

وأكمل: "مكافحة الإرهاب هي قضية أمن قومي ومواجهته تتطلب آليات هامة كالتأكيد على سيادة القانون ورصد الأفكار الهدامة على مواقع التواصل الاجتماعي، لوضع آليات القيم الوطنية والمواطنة، وعقد الندوات والمؤتمرات، وتنمية مجتمعية متكاملة.

وأنهى كلمته: "دور القوات المسلحة والشرطة له دور عظيم ولكنه ليس وحده الذي يقضي على الارهاب، نشكرهم لأنه لولاهم لما استطاعت مصر أن تقضي على الإرهابيين".
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads