المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

القصة الكاملة لإحالة وكيل وزارة الصحة في الإسكندرية إلى التحقيق

الإثنين 26/فبراير/2018 - 11:49 ص
الإسكندرية – محمد جمعة
طباعة
أحدثت زيارة وزير الصحة أحمد عماد الدين المفاجئة للإسكندرية ومستشفيات بعينها ارتباكًا شديدًا في الإدارات الصحية في المحافظة الساحلية.

ورصدت بوابة المواطن الإخبارية كواليس الزيارة وإحالة المسؤولين إلى التحقيق، حيث تفقد الدكتور أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة والسكان، بشكل سرى ومفاجئ مستشفيات الإسكندرية؛ للوقوف على مستوى الخدمات الطبية والعلاجية التي يتم تقديمها للمرضى والمترددين على المستشفى.

وخلال الزيارة أحال الدكتور أحمد عماد الدين راضي وزير الصحة والسكان، الدكتور مجدي حجازي وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية للتحقيق، وذلك بسبب توقف وحدة السكتة الدماغية بمستشفى رأس التين عن العمل، بالرغم من افتتاحها عام ٢٠١٧.

وأرجع الوزير تصرفه لذلك بعد ما قال لوكيل وزارة الصحة بالإسكندرية "بتحط اسم الرئيس السيسي واسمي على وحدة مش شغالة.

متسائلا المركز مفتوح من 2017، ولا يعمل وبتفتحوا وحدات مش شغالة.

كما أقال الوزير فى الحال مدير مستشفى رأس التين العام عن العمل، وإحالته للتحقيق، وذلك بسبب الإهمال الجسيم بالمستشفى، وتشكيل لجنة تفتيش مالي وإداري من الوزارة؛ لبحث أوضاع المستشفى قانونيا وماليا وإداريا.

وأوضح وزير الصحة والسكان خلال الزيارة المفاجئة أنه خلال زيارته للمستشفى، تلاحظ عدم تواجد أي من الأخصائيين والاستشاريين من جميع التخصصات الطبية، لافتا إلى أن من كان متواجدا فقط ٥ أطباء من قوة المستشفى، بالإضافة إلى طبيبة واحدة في الاستقبال حديثة التخرج، ولا يوجد لديها من الخبرة الكافية لاستقبال المرضى، فضلا عن عدم اتباع أساليب مكافحة العدوى بالمستشفى.

ووجه وزير الصحة والسكان بصرف مكافأة شهر للدكتورة أنعام منصور رئيس قسم الكلى بالمستشفى؛ لعملها بمفردها رغم زيادة أعداد المرضى بالقسم، بالإضافة إلى تعيينها مديرا للمستشفى.

وتابع وزير الصحة جولتة المفاجئة لمستشفى شرق المدينة وقررصرف مكافأة شهر للعاملين بمستشفى شرق المدينة نظرا لما وجده من التزام العاملين وحسن معاملة للمرضى.

وأشاد وزير الصحة والسكان، بالخدمة الطبية المقدمة خلال زيارته، حيث حرص على تفقد كافة أقسام المستشفى بداية من الاستقبال والطوارئ ومرورا بالأقسام الداخلية والعناية المركزة، والحضانات، والأشعة، مشيرا إلى أن العمل كان قائما على قدم وساق لخدمة المرضى.

واستمع وزير الصحة والسكان، لشكاوى وطلبات المرضى، وتقييمهم للفريق الطبي، وعلى الفور استجاب لطلباتهم، ووافق على علاجهم على نفقة الدولة، بالإضافة إلى إشادة المرضى بالمجهود الطبي المبذول.

وكلف وزير الصحة والسكان، الدكتور أحمد محي رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة ببدء العمل بالمبنى الجديد حرصًا على تقديم أفضل خدمة طبية للمرضى.

كما استمع وزير الصحة، خلال زيارة له لمستشفى شرق المدينة بمحافظة الإسكندرية إلى شكوى إحدى المريضات التي تطالب بالعلاج على نفقة الدولة، وتركيب دعامة لها، بعد عذابها في استصدار قرار علاج على نفقة الدولة.

ووافق لها وزير الصحة على طلب علاج قدمه إلى المستشفى لإرساله إلى المجالس الطبية المتخصصة لسرعة إصدار القرار لها وتقديم العلاج للمريضة، وقال لها: "ربنا بعتني ليكى".

ومن جانبه أكد الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الفترة القادمة ستشهد المزيد من الزيارات المفاجئة للوزير بكافة المحافظات.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads