المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

عسكريون يكشفون لـ"بوابة المواطن" سر "البدلة الميري" ورسالة السيسي في سيناء

الإثنين 26/فبراير/2018 - 07:27 م
سارة منصور
طباعة
تعتبر عملية سيناء 2018 هي أكبر حدث وحرب علي الإرهاب شهدتها مصر منذ عقود، والتي حققت من الكثير من النجاحات، عرضها المنبر الإعلامي للقوات المسلحة على مدى 17 يومًا مضت في بيانات رقمية لن تنساها كتب التاريخ.

ولعل أكبر دليل يبرهن على نجاح العملية هو ما عرضه الرئيس السيسي، في رسالة واضحة للعالم كما يؤكد الخبراء العسكريين، بأن عملية سيناء 2018 كتب لها أكبر نجاح منذ هذه اللحظة، وأعطت رسائل للعالم عن قدرة الجيش المصري.

الخبراء يرصدون رسائل مصر السيسي للعالم

في هذا السياق أشار اللواء عبد الرافع درويش، الخبير الاستراتيجي ورئيس حزب فرسان مصر، إلى أن ظهور الرئيس السيسي بالبدلة العسكرية أمس يرسل للعالم عدة رسائل منها أن مصر في حالة حرب مضيفًا أن مشهد وقوف القائد الأعلى للقوات المسلحة يرفع الروح المعنوية للضباط الجيش والشعب معا.

وأضاف درويش في تصريحات خاصة لـ"بوابة المواطن"، أن افتتاح وحدة شرق القناة لمواجهة الإرهاب في سيناء يرسل للعالم رسالة مفادها "إذا اقتربت احترقت"، موضحًا أن العملية سيناء 2018 معركة أكثر خطورة من الحروب بين الدول، فمصر انتصرت على جيش غير واضح مثل الإرهاب فما بال العالم بالجيوش الواضحة لدول العالم إذا قررت المخاطرة.

وأفاد الخبير الاستراتيجي، أن وجود السيسي في سيناء وسط قواته بداية النهاية لتجفيف منابع الإرهاب، وبداية رحلة أخرى في طريق النهاية وهى القضاء الفكري والاجتماعي على تلك المنابع الثقافية كآخر مراحل التطهير.

طلقة أصابت الإرهاب في مقتل

ومن جانبه أكد اللواء أحمد رجائي عطية، مؤسس المجموعة القتالية 777 وخبير الإرهاب الدولي، أن افتتاح وحدة شرق القناة لمواجهة الإرهاب أمس أصابت العناصر الإرهابية في مقتل وبرهان واضحة على براعة الجيش في تنفيذ المهمة خلال تلك المدة القصيرة.

وأضاف "عطية" في تصريحات خاصة لـ"بوابة المواطن"، أن الرئيس السيسي أصر على ارتداء البدلة العسكرية ليؤكد أنه مازال جندي من جنود الوطن يهمه دحر الإرهاب مثل المناضلين والشهداء، مشيرا إلى أن كلمات الرئيس عن خطته لإعمار سيناء خلال أربع سنوات تبشر بالخير ومن شأنها رفع معنويات أهالي سيناء من الأبرياء الواقعين تحت ضغوط تلك الحرب.

الرئيس قلب الحدث

وحول رسالة السيسي أكد اللواء طلعت مسلم، الخبير العسكرى، أن واقعة حضور الرئيس السيسي ورئيس الحكومة والوزراء في موطن معركة الإرهاب بسيناء يرفع سقف معنويات المصريين ويدرأ الشائعات التى تشكك في نجاح العملية سيناء 2018.

وأشار مسلم، في تصريحات خاصة لـ"بوابة المواطن"، إلى أن وحدة قيادة شرق القناة ستساعد على تحقيق مهمة درء الإرهاب بسيناء وتضمن استمرار نجاح المهمة ومن شأنها أيضًا تأمين تلك المنطقة الحدودية وما تعنيه من آمان للبلد بأكملها، مؤكدًا أن الخطوات التي خطاها الرئيس السيسي وجنوده في تلك العملية لم تشهدها مصر من قبل ما يشكل بداية عصر جديد من الأمان المفقود.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads