المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نشرة أخبار التوك شو منتصف الأربعاء 2018\2\28

الأربعاء 28/فبراير/2018 - 05:44 م
آية حسن و وائل منير
طباعة
1- مؤتمر تيسير مشاركة ذوى الإعاقة فى الانتخابات الرئاسية

نظم المجلس القومي لشئون الإعاقة، صباح اليوم الأربعاء، مؤتمرًا تحت عنوان "تيسير مشاركة الأشخاص ذوى الإعاقة فى الانتخابات الرئاسية" برئاسة الدكتور أشرف مرعي.

2-فيديو| رامي رضوان: "الإخوان" يتنفسون الكذب.. ومصلحة الوطن "مش فارقة معاهم"

وصف الإعلامي رامي رضوان جماعة الإخوان المسلمين، بأنها تتنفس كذبا ولا يهمها سوى مصلحتها الشخصية أولا ولا يفرق معها مصلحة مصر أو المصريين، مؤكدا أن ما يقوم به أعضاء هذه الجماعة من جرائم وفحش خير دليل على أنهم لا دين لهم ولم يقرأوا كتاب الله.

3-فيديو| "اتصالات البرلمان": 5 آلاف شائعة عن الانتخابات في شهرين

رصدت لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب عدد الشائعات التي خرجت حول الانتخابات الرئاسية من خلال دراسة أجراها النائب أحمد بدوي، عضو اللجنة، وتوصلت الى أن هناك 5 آلاف شائعة أطلقت حول الانتخابات الرئاسية في آخر 60 يوما فقط.

4-عاجل.. وزير النقل يتوجه إلى موقع حادث تصادم القطارين بالبحيرة

توجه وزير النقل هشام عرفات، إلى موقع حادث تصادم قطارين بكوم حمادة بمحافظة البحيرة.

5- وزيرة التضامن توجه بتوفير الدعم لقتلي ومصابي حادث قطار البحيرة

وجهت وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة غادة والي، مسئولي الوزارة بمتابعة تطورات حادث تصادم قطاري كوم حمادة بمحافظة البحيرة، الذي وقع اليوم إثر سقوط عجلة البوجي لقطار 2374 المتجه للقاهرة أثناء سيره، مما أدى الى احتكاكها مع عربة قطار مخازن وأسفر الحادث عن وقوع العشرات من الوفيات.

6-فيديو| عبد المحسن سلامة: أي صحفي تورط في تقرير "بي بي سي" معرض للشطب من النقابة

أكد الكاتب الصحفي عبد المحسن سلامة، نقيب الصحفيين، أنه يتم الآن معرفة من تورط في تقرير هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي، وإذا ثبت تورط أي صحفي زميل في هذا الأمر سيتم على الفور تقديمه للمحاكمة التأديبية بنقابة الصحفيين والتي تصل عقوبتها للشطب وعدم مزاولة المهنة.

7-فيديو| زراعة أسطح المنازل تنتشل قرية بالبحيرة من الفقر

استطاع أهالي قرية العون بمحافظة البحيرة، أن يتغلبوا على الفقر والبطالة من خلال مشروع رائد يقوم على زراعة أسطح المنازل، بدأوا الزراعة من خلال هذا المشروع قبل عام واكتسب شهرة كبيرة حتى بات أكثر من ثلثي القرية يعملون في هذا المجال الذي لا يؤمن فقط احتياجاتهم من الغذاء بل اعتبروه أيضا مصدرا للرزق.

8-سمير التقي: الرباعي العربي يرى إمكانية إعادة قطر إلى الخيمة العربية

أكد سمير التقي، مدير مركز الشرق الأوسط للدراسات، أن بيان الدول الأربعة التي أعلنت نفسها مكافحة للإرهاب يحمل لهجة تحذيرية للحكومة القطرية، ولكنه في نفس الوقت يحمل دلالة أخرى وهي أن هذه الدول لا زالت ترى أنه بالإمكان إعادة قطر إلى الخيمة العربية والخليجية إذا بذلت جهود أكبر.

9- فيديو| دراسة: أوضاع النوم تعالج الكثير من الأمراض

أظهرت إحدى الدراسات أن طرق وأوضاع النوم المختلفة تساعد في علاج وسرعة الشفاء من بعض الأمراض أو بعض الآلام التي تصاحب بعض الأمراض، ومنها وضع الجنين الذي يساعد في علاج القولون العصبي، والنوم على الظهر مع رفع الوسائد لأعلى قليلا يساعد في علاج الجيوب الأنفية، كذلك النوم على الظهر ووضع وسادة تحت القدمين يساعد في تقليل آلام الدورة الشهرية عند السيدات والفتيات.

10-عاجل| بيان من الدول الأربعة يتهم قطر بإشعال فتيل الأزمة الدبلوماسية

أصدرت الدول العربية الأربعة مصر والسعودية والإمارات والبحرين بيانا مشتركا عاجلا اتهمت فيه قطر باشعال فتيل الأزمة الدبلوماسية واستخدامها بمجلس حقوق الانسان.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads