المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير شئون الرئاسة بالإمارات: مصر أساس وقاعدة كل الدول العربية

الأربعاء 28/فبراير/2018 - 07:52 م
آية محمد
طباعة
أكد الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة بدولة الإمارات، خلال لقائه الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، محورية الدور المصري في المنطقة، وأن مصر تمثل الأساس والقاعدة التي ترتكز عليها كل الدول العربية.

وأشار الشيخ منصور بن زايد آل نهيان إلى التحديات التي تعرضت لها الدول العربية في السنوات الأخيرة، والتي كانت مصر هي المستهدف الرئيس منها، غير أن إصرار المصريين ومثابرتهم أدى إلى عبور هذه التحديات بنجاح، مؤكدا أن المراحل القادمة ستكون صعبة لتحقيق التنمية، وستتطلب خططا بعيدة المدى يتشارك في تحمل مسؤوليتها الشعب المصري وكافة القطاعات العاملة في الدولة، سواء حكومة أو قطاع خاص.

وشدد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة بدولة الإمارات على أن استقرار مصر يتطلب استقرار الدول المجاورة لها، خاصة وأن هناك بعض الأجندات الخارجية تحاول التأثير على استقرار مصر من أبواب خلفية بتأجيج الأزمات والصراعات في الدول المجاورة لها.

وأكد الشيخ منصور بن زايد آل نهيان كذلك على الدور الوطني للإعلام في الوقوف إلى جانب الدولة ومساندتها فيما تواجهه من تحديات داخلية وخارجية، والوقوف معها صفا واحدا.

وفي النواحي الاقتصادية، أشار نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة بدولة الإمارات إلى أن اكتشاف حقول الغاز في مصر سيسهم في جذب المزيد من الاستثمارات أمام القطاع الخاص في مجال الطاقة، ودفع عجلة التنمية في البلاد.

وقال الشيخ منصور بن زايد آل نهيان –في نهاية اللقاء- إن مواقف الإمارات تجاه مصر تمثل واجبا وطنيا وعربيا وإسلاميا، وستظل الإمارات دائما بجانب مصر في جميع المجالات، سواء الأمني أو الاقتصادي أو السياحي، معربا عن تقديره الشديد لما تقوم به مصر في مجال التنمية، وللسياسة الحكيمة التي تقودها القيادة السياسية المصرية في التعامل مع أزمات وقضايا المنطقة.

كما أعرب عن تطلعه إلى تكثيف مستويات التنسيق والتشاور بين البلدين في المجالات كافة، بما يخدم مصالح الشعبين الشقيقين ومصالح دول المنطقة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads