المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور| ذعر بسبب تلوث المياه بالإسكندرية.. والمواطنين:"مش هنفضل عايشين على المياه المعدنية"

الخميس 01/مارس/2018 - 12:27 م
الإسكندريه – محمد جمعه
طباعة
تشهد محافظة الإسكندرية، حالة من الذعر والتخبط جراء تعكر ورداءة مياه الشرب في المنازل، وتلونها واكتسائها برائحة منفرة ومقززة.

وتنوع الأمر ما بين انقطاع المياه في مناطق وضعفها في أخرى، وتعكرها في ثالثة واصفرارها وتلونها وردأة رائحتها في غيرها، كما شهدت الحادثة تسمم خمسة أشخاص جراء تناولهم مياه شرب ملوثة.

وتقول فاطمة الوكيل، ربة منزل، من العجمي غرب الإسكندرية يبدو أننا في مشكلة ليست بالهينة عندما أقوم مفزوعة من جراء مياه الشرب التي هى صلب الحياة.

وتابعت أنني تعاملت مع المياه على أنها طبيعية ولكننى وجدتها غير نظيفة فأصبنى حالة من الخوف، فامتنعت عن استعمالها وفضلت المياة المعدنية.

وأشارت إلى كونها قادرة على شراء المياة المعدنية، يوم والتالى فهل تستطيع العيش على المياة المعدنية أنا وأسرتى، وتسائلت أين المسئولين محافظة الإسكندرية ورئيس مرفق المياه أين الوزراء أوجه حديثي لرئيس الجمهورية، أما سمير عادل من منطقة العصافرة شرق الإسكندرية قال فوجئت بزوجتى تهاتفنى "هات مية معدنية معاك وانت جاى"، فتعجبت ولم أبدي أي تساؤل.

وتابع المواطن، بعد ما وصلت المنزل ورأيت المشهد عذرتها وكان عندها حق لأننا اليوم فى عام 2018، ومياه الشرب بهذه الردأة والرائحة الكريهة، مضيفًا، تخوفت من استعمال المياه من الحنفيات؛ حرصًا على صحتي أنا وأبنائي حتى يقضى الله أمرًا كان مفعولًا.

وتشير مروة توفيق، طالبة بالمرحلة الثانوية، أنها على مدار الساعات القليلة الماضية تعاني من حالة معوية غير مستقرة وإعياء شديدة، وتابعت أنها شربت من مياه المدرسة ومنذ ذلك الوقت وهى لم تتمالك نفسها.

وعقب عودتها المنزل أصابتها حالة من الإسهال والقيئ وفضلت الجلوس بالمنزل حتى تتماثل للشفاء، وابتعدت تمامًا عن مياه الشرب واستخدمت المياة المعدنية.

وتصدر المشهد، بشوارع وسوبر ماركت هايبر، بالإسكنرية، تداول المياه المعدنية ما بين البيع والشراء ووجودها ونفاذها.

ويقول إبراهيم نعمة، أحد أصحاب محلات السوبر ماركت، وسط الإسكندرية، أنه نفذت لديه كراتين المياة المعدنية من أكثر من ماركة وشركة تورد له، وتابع في ظل زيادة معدلات الطلب والشراء من الزبائن خاصة وأنني تعاقدت على صفقة أخرى لتوريدها لي من المردين لتغطية حاجة الطلب عليها، مشيرًا إلى أنه لم يكن يعلم ماهية الأمر إلا بعد ما أوضح له أحد الزبائن فما كان مني أثناء انصرافى من المحل إلا وبحوزتى كرتونة مياه معدنية.

يأتى هذا في الوقت الذي أصدرت محافظة الإسكندرية وشركة مياه الشرب بالإسكندرية، بيانًا نفت فيه صحة ما تم تداوله ببعض وسائل التواصل الاجتماعي من شائعات بوجود نسبة تسمم بمياه الشرب بالمحافظة، وأوضحت أنه كان هناك انخفاض في مستوى منسوب المياه في فرع رشيد وترعة المحمودية، مما أدى إلى عدم تمكن محطة مياه السيوف بالعمل بكامل طاقتها والذي نتج عنه تأثر أنحاء شرق المحافظة.

وأكدت المحافظة على أن شركة المياه نسقت مع وزارة الرى والموارد المائية لرفع المنسوب، وتم إعادة رفع منسوب المياه بدرجة جيدة وإعادة تشغيل المحطة تدريجيًا للعمل بكامل طاقتها، كما عملت محافظة الإسكندرية على طمأنة المواطنين، حيث أنه سيتم عودة المياه وضخها بصورة جيدة خلال ساعة، مؤكدة على أن مياه الشرب لا توجد بها أي نسبة تلوث أو تسمم، وأنه يتم مراعاة كافة المواصفات القياسية العالمية بها، وتهيب المواطنين بعدم الانصياع إلى أي شائعات مغرضة، وكشف مركز معلومات مجلس الوزراء إنه في ضوء ما تردد من أنباء تفيد بوجود تسمم في مياه الشرب بمحافظة الإسكندرية تواصل المركز مع الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، والذي نفي صحة تلك الأنباء جملة وتفصيلًا، مؤكدًا أن مياه الشرب بالمحافظة أمنة تمامًا وصالحة للشرب ولا يوجد بها أي نسبة تلوث أو تسمم، حيث يتم مراعاة كافة المواصفات القياسية العالمية بها.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads