المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

في مصر الدوري "محجوز".. والصراع الأقوي علي المركز الثاني و"القاع"

الخميس 01/مارس/2018 - 11:40 ص
أحمد البرديني
طباعة
أصبح الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي على بُعد خطوة جديدة نحو الاحتفاظ بلقب الدوري للمرة الثالثة على التوالي، وتحقيق بطولة الدوري رقم 40 في تاريخه، حيث يتصدر جدول المسابقة برصيد 72 نقطة ويحتاج إلى 4 نقاط فقط لحسم اللقب بشكل رسمي، فاز الأهلي هذا الموسم في 23 مباراة وخسر مباراة واحدة فقط أمام مصر المقاصة بنتيجة 3-2 وتعادل في 3 مباريات كما فاز آخر 14 مباراة في تفوق كبير وتقدم ملحوظ.

وبالرغم من أن الأهلي المتصدر حسم بطولة الدوري مبكرا، إلا أن الصراع في قاع الجدول والمنافسة على المركز الثاني المؤهل لبطولة دوري أبطال أفريقيا على أشدها.

وللأسف أصبح الصراع علي لقب الدوري بدون طعم، حيث في أغلب المواسم الماضية يحسم الأهلي اللقب بسهولة جدا، بينما يكون في هذا الموسم السهل للبطل، الصراع علي أشده علي المركز الثاني أو حتي علي الهروب من القاع، وهو ما يعطي طعما للدوري بشكل أكبر من المنافسة علي اللقب.
وتستعرض "بوابة المواطن" الصراع علي المركز الثاني بين الاندية في الألفية الحديثة.

موسم 2004-2003
في هذا الموسم استطاع الأهلي حسم اللقب برصيد 74 نقطة، وجاءت المنافسة علي المركز الثاني أكثر شراسة بين اندية انبي وحرس الحدود والإسماعيلي واسمنت السويس وتمكن النادي البترولي من تحقيق المركز الثاني برصيد 43 نقطة، في غياب تام للقطب الثاني بالكرة المصرية الزمالك.

موسم 2006-2005
واصل الأهلي أيضا تفوقه هذا الموسم وحسم الدوري مبكرا برصيد 72 نقطة متفوقاً علي الزمالك والاسماعيلي الذي ظل المركز الثاني سبباً في الصراع بينهما مع وجود منافسة شرسة من إنبي لحجز مقعد في دوري ابطال افريقيا.

2007-2006
لم يختلف الوضع كثيرا حيث كان الأهلي بطلا لتلك النسخة وظل الصراع علي المركز الثاني قائما حتي آخر جولة من الدوري واستطاع الزمالك حسمه بفارق نقطة واحدة فقط عن الاسماعيلي.

2008-2007
شهد هذا الموسم صراعا ثلاثيا بين الزمالك والاسماعيلي وطلائع الجيش، حيث تساوي الاسماعيلي مع الزمالك برصيد 53 نقطة لكن فارق الاهداف كان لصالح الدراويش الذي احتل المركز الثاني في الوقت الذي فاز فيه الأهلي باللقب برصيد 70 نقطة.

2010-2009
تنافس الزمالك الاسماعيلي وبتروجت علي المركز الثاني واستطاع الزمالك حسمه في الجولات الأخيرة بعد تعثر منافسيه بينما كان الأهلي بطلا للدوري برصيد 65 نقطة.

2011-2010
اشتعل الصراع علي المركز الثاني بين الزمالك والاسماعيلي واتحاد الشرطة وتمكن الزمالك في الحصول علي المركز الثاني بفارق 7 نقاط وكان الاهلي ايضا بطلا للدوري.

2012-2011
تم إلغاء مسابقة الدوري هذا الموسم الذي شهد صراعا من نوع خاص بين الأهلي والزمالك علي المركز الثاني خلف المتصدر حرس الحدود.

2015-2014
حسم الزمالك الدوري هذا الموسم بفارق كبير من النقاط، بينما صراع المركز الثاني المؤهل لدوري أبطال إفريقيا شهد صراعا نارياً بين الأهلي وإنبي الذي حاول استغلال تراجع مستوي الأهلي لكن الفريق الأحمر، أنهي المسابقة في المركز الثاني.

2016-2017
تصارع الزمالك مع مصر المقاصة علي المركز الثاني وتمكن الفريق الفيومي من تحقيقه مستغلا حالة عدم الاستقرار الفني للفريق الأبيض الذي حل ثالثا.

2018-2017
رغم ان الاهلي اصبح على بعد خطوة من تحقيق اللقب للموسم الثالث علي التوالي لكن الآن الصراع علي المراكز المؤهلة للبطولة الافريقيا تشهد صراعا ناريا بين الزمالك والاسماعيلي والمصري.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads