المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو| بوتين لواشنطن: "اتحداكم"

السبت 03/مارس/2018 - 09:59 ص
عواطف الوصيف
طباعة
أجرى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، مقابلة مع شبكة "NBC" التلفزيونية، حاول من خلالها أن يرد على كافة الإتهامات التي توجهها لها واشنطن بأنها تعمدت التدخل، في الانتخابات الرئاسية، منوها أنه من الضروري، عند توجيه إتهامات كهذه أن تقدم وثائق رسمية تثبت صحتها.

وقال بوتين خلال هذا اللقاء: "يجب أولا، أن ألقي نظرة، على ما فعلوه، أعطونا المواد، أعطونا المعلومات، مع كل الاحترام الواجب لكم شخصيا، مع كل الاحترام الواجب للكونغرس، يجب أن يكون لديكم أشخاص يحملون شهادات في الحقوق، 100 بالمئة ينبغي أن يكون".

وأوضح الرئيس الروسي، في حواره مع مذيعة قناة "NBC" ميغين كيلي، الذي كان حذر جدا عند الحديث معها كونها على دراية بالقانون كونها خريجة كلية الحقوق وسبق لها أن عملت في مجال المحاماة: "يجب على الناس المتعلمين تعليما جيدا، أن يدركوا، أننا في روسيا لا يمكننا محاكمة أي شخص، ما لم ينتهك القوانين الروسية، يجب عليكم، أن تدركوا، أن هذا يتطلب طلب للنائب العام الروسي. أعطونا وثيقة، طلبا رسميا"، مضيفا: "أن هذا يجب، أن يمر عبر القنوات الرسمية، وليس من خلال الصحافة أو الصراخ والصياح في الكونجرس الأمريكي".

يشار إلى أن الكونجرس الأمريكي، يجري سلسلة من التحقيقات حول ما أثير من "التدخل الروسي" في الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة، التي فاز بها دونالد ترامب، وهو نفس الإجراء الذي يقوم به المدعي الخاص روبرت مولر.

من جانبها نفت روسيا أكثر من مرة الاتهامات، التي وجهتها الاستخبارات الأمريكية، ومفادها أن موسكو حاولت كثيرا أن تؤثر على حملة الانتخابات في الولايات المتحدة، وكان المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، قد وصف هذه الاتهامات، بأن لا أساس لها على الإطلاق.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads