المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ماذا بعد حذف الدراما التركية من الخريطة العامة لـ"MBC"؟

الثلاثاء 06/مارس/2018 - 11:38 م
نور محمد
طباعة
بعد حالة الجدال التي سادت المشاهد المصري والعربي، بعد إصدار قرار من إدارة قنوات "MBC"، يقر بمنع بث الأفلام والمسلسلات التركية، دون سابق إنذار، والمريب في الأمر هو إيقافها قبل انتهاء موعدها المحدد، ليتسبب هذا الموقف بصدمة للمشاهد المصري الذي يعتبر المشاهد الأول للدراما التركية.

الغريب في الأمر أن الناطق باسم مجموعة MBC، "مازن الحايك"، لم يكن لديه ما يفسر اتخاذ مثل هذه الخطوة، ولم يكن لديه ما يقوله للإعلام والمشاهد، وتمني فقط ألا تتسبب هذه الخطوة في إلحاق الخسارة بالقنوات، لما تتمتع بها الدرامة التركية من متابعة جيدة. 

واعتبر متابعين ونقاد أن هناك أسباب سياسية، ترمي إلى أنه لا بد من أخذ موقف من تركيا والحكومة التركية على وجه التحديد، كما يجب أن تأخذ موقف من الرئيس التركي قراراته في الآونة الأخيرة، كما يرى آخرون أنه يجب وضع حدود مؤخرًا، للترويج لصورة تركيا وجمال معالمها وإدخالها إلى بيوت الملايين من العرب، وسياسات لا تصب في مصلحة المنطقة العربية.

بينما يرى جانب ثالث، أنه مشهد يجب اتخاذه لإتاحة الفرصة للجانب المصري والخليجي، على حساب الجانب التركي، وعرضه على مختلف الشاشات العربية بأسرع وقت ممكن. 

يذكر أن MBC أول شبكة عربية فتحت المجال للدراما التركية عام 2007 وعلى مدار أكثر من عشر سنوات متتالية.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads